تكنولوجيا

تعرف على ارخص هاتف من “شاومي” يدعم 5G

أطلقت شركة شاومي اليوم الجمعة، هاتفها الحديث مي 10 لايت، والذي يتميز عن سابقيه من الهواتف المحمولة التي تصنعها الشركة ذاتها بانه يدعم شبكات الجيل الخامس والتي تسمى 5G وبسعر قليل لا يتعدى الـ 350 يورو.

وهذا الهاتف حديث النشأة الذي يتبع الشركة الصينية “شاومي” إلى سلسلة “مي 10” لكن المواصفات اقل، حيث انه يحتوي على معالج من النوع الذي يسمى “سنابدراجون 765 جي”، والذي يمتاز عن غيره بأنه يدعم شبكات الجيل الخامس التي تسمى بـ 5G، ويجلبها للهواتف متوسطة المواصفات والإمكانات، وذلك بفضل توافر المودم 5G المتوافر به والمدمج في داخله.

وجهاز “مي 10” الحديث يقدم لمستخدمه شاشة حديثة من نوع AMOLDE ويبلغ قياسها 6.57 بوصة كما تحتوي على حساس البصمة في أسفلها. أما في أعلى الشاشة فهناك القطع الذي يشتمل على الكاميرا الأمامية والتي تعمل بدقة 16 ميجابكسل، كما أن ظهر الهاتف مزود بـ 4 كاميرات خلفية، في حين تعادل دقة الكاميرا الرئيسية حوالي 48 ميجا بكسل، في حين لم تعلن تشاومي عن دقة وتفاصيل الثلاث كاميرات الأخرى.

كما أن الهاتف الحديث الذي يسجل سمكه حوالي 7.98 ملليمترات ووزنه 192 جراما، يحتوي على بطارية سعتها 4.160 مل\ أمبير، تلك البطارية التي تدعم عملية الشحن السريع بقدرة 20 وات.

كما اعتزمت شركة شاومي المطورة للجهاز، طرحه في الأسواق خلال شهر مايو القادم بعد أن أعلنت عن بعض التفاصيل حوله، لكنها لم تعلن عن التفاصيل الأكثر وضوحا بشأن الإعادات والكاميرا وغير ذلك. كما سيسجل سعره 350 يورو، ويحتوي على ذاكرة تخزين داخلية سعتها 64 جيجابايت وبسعر 400 يورو والذاكرة حجمها 128 جيجابايت.

يذكر أن الإعلان الرسمي عن هاتف “مي 10 لايت” جاء في إطار الإحتفال بإطلاق هاتف “مي 10”.

السابق
في حفل كبير.. هواوي تكشف عن عدد مستخدمي “خدمات هواوي المحمولة” وعدد مطوريها
التالي
القلعة البيضاء تشترط تفعيل الرجاء المغربي لبند شراء أحداد قبل لقاء دوري الأبطال

اترك تعليقاً