تسمح الصين بفتح فروع بنوك أجنبية

كتابة: Yasmain Selem | آخر تحديث: 6 يناير 2020 | تدقيق: Yasmain Selem
تسمح الصين بفتح فروع بنوك أجنبية

الصين رفعت قيود كبري مفروضة للاستثمارات الأجنبية في القطاعات المالية للاستجابة لطلبات أمريكية قديمة في الحروب التجارية الجارية بين البلدين وذلك فتح فروع كثيرة .

فرض دولة الصين على المصارف الأجنبية :

فرضت الصين على المصارف الأجنبية لامتلاكها أكثر من تسعة وأربعين بالمئة من جميع الشركات التي تستثمر لها  وكشفت الصين في شهر أكتوبر لجدول زمني لرفع عديد القيود مصرف يو بي إس في شهر ديسمبر وامتلاك أغلبية الأسهم داخل الأنشطة في الصين .

 

وكانت الصين تفرض مصارف اجنبية لشريك محلي ولا تكون تسمح لها بامتلاك شركات لتستثمر فيها وأن الإعلان بمثابة مبادرة حسن نية من الصين للولايات وفي وقت أعلنت واشنطن لها توقيع إتفاق تجاري بين البلدين خلال يناير .

من بكين الشرق الأوسط :

رفعت الصين على أحد الاستثمارات الأجنبية للقيود الكبرى التي فرضت عليها من الصين في قطاعها المالي للاستجابة للطلب الأمريكي القديم في الحرب التجارية من استجابة لمطلب أمريكي في ظل الحروب التجارية بين البلدين ولأن المصارف الأجنبية تفتح فروع داخل الصين وتتخذ شريك محلي لها لضبط القطاع المصرفي .

للشركات الأجنبية المتخصصة في عقود آجلة :

الشركات الأجنبية المتخصصة للعقود الآجلة في الأول من يناير للاستثمار في الصين لعدم سقف لنسب الأسهم ويكون لوسع شركات إدارات الأموال وكانت تماطل في وفائها وبعدها في قطاعها المالي .

 

وكشفت الصين في شهر أكتوبر عن جدولها الزمني لرفع عديد من القيود وسماح للمصرف السويسري في شهر ديسمبر الماضي بالامتلاك لأغلبية الأسهم في الأنشطة داخل الصين .

وتكون شركات إدارة الأموال للاستفادة من هذه الإجراءات وتشمل عملاء في البورصة وأعلنت هيئة القطاعات المصرفية في بيانات أمس لرفع القيود المفروضة للاستثمارات الأجنبية في قطاعها المالي الصيني .

 

 

87 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *