free site stat

كارثة بدار مسنين تهز دولة اسبانيا

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 28 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
كارثة بدار مسنين تهز دولة اسبانيا

استطاع الجيش الاسباني اليوم من العثور على عدد كبير من جثث كبار السن داخل دار المسنين في البلاد حيث كانوا متوجدين داخل غرفهم بجوار المقيمين فيها.

وفي هذا السياق صرحت “مارغاريتا روبلس” وزيرة الدفاع الاسباني في تصريحاتها التلفزيونية على فضائية تيلي سينكو قائله: ان “الجيش عثر على أشخاص مسنين متخلى عنهم أو حتى فارقوا الحياة وهم في أسرتهم في إحدى دور رعاية المسنين تضررت من فيروس كورونا المستجد.

وعلى صعيد آخر أكدت “روبلس” بأن الوضع الاجتماعي لتلك المراكز ودور الرعاية للمسنين كانت جيدة إلا أن السلطات الإسبانية لن تتعامل بليونة وإنما بشدة مع من يعامل النزلاء من هذه الفئة بهذه الطريقة.

جدير بالذكر أن مراكز الرعاية قد شدت في تلك الفترة غياب كامل للموظفين بينما وجد كبار السن والمسنين عاجزين لا يرعاهم أحد، بعد أن بدأ فيروس كورونا ينتشر أيضا وسط الموظفين.

هذا وقد اضطرت الحكومة المركزية لإصدار أمر بالتدخل العاجل والمباشر من قبل الجيش في هذه الحالات تخوفاً من تطور الأزمة، لذا علن رئيس أركان الدفاع يوم الاثنين الماضي عن تواجد الجيش فيما يقرب من 74 مركزاً كان بينهم 14 على الأقل في العاصمة مدريد والتي تعتبر من أكبر بؤر الوفيات بين المسنين في البلاد عموما، وفقا لروسيا اليوم.

ووفقاً لبعض التقارير الاعلامية الاسبانية فإن مصادر مؤكدة داخل النيابة العامة قالت بأن جهاز الادعاء العام قد أصدر قرار بالتحقيق في تلك الجرائم المحتملة في بعض تلك الحالات، مؤكدة أن الجهاز سيجري تحقيقا دقيقا لتحديد مسؤوليات الإهمال الذي أودى بحياة الكثيرين.

جدير بالذكر أن مهام الجيش كانت تقتصر على تقديم دعم في عمليات تطهير مراكز رعاية المسنين، إلا أن الوضع الآن اختلف، وستقوم قواته بحماية تلك المنشآت لضمان تنفيذ التدابير الوقائية والإجراءات الصحية وإجراءات العزل الضرورية.

116 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *