رياضة

فرنسا تنعي وفاة الرياضي “إيدالجو”

قامت دولة فرنسا اليوم بنعي لاعب كرة القدم السابق والشخص الذي قاد فرنسا للفوز بأول كأس عالم وكان من أول ألقابها في كرة القدم “ميشيل إيدالجو” ولاذي فاز مع منتخب فرنسا ببطولة أوروبا عام 1984، وقد توفي الرياضي اليوم عن عمر يناهو ال87 عاماً.

جدير بالذكر أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد قدم النعي والتعازي لهذا الخبر المؤسف لوفاة لاعبها الرياضي من خلال الموقع الرسمي للاتحاد الفرنسي على الإنترنت.

جدير بالذكر أن إيدالجو قد قاد المنتخب الفرنسي عام 1982 للفوز ببطولة كأس العالم لكنه خسر في مباراة النهائي أمام ألمانيا الغربية بركلات الترجيح لكن بطولة أوروبا 1984 على أرض فرنسا كانت أبرز اللقطات في مسيرته حين سجل صانع لعب فرنسا وقتها ميشيل بلاتيني تسعة أهداف في خمس مباريات ليفوز بلقب هداف البطولة.

كما استطاعت فرنسا على يده الفوز على اسبانيا في النهائي بهدفين مقابل لا شئ على ملعب دي برينس في باريس.

ومن جانبه قال نويل لو جريت رئيس الاتحا الفرنسي لكرة القدم في نعيه بأن الاتحاد الفرنسي يأكمله في حالة حداد.

وعلى صعيد آخر فقد لمع أسم ميشيل إيدالجو في سماء كرة القدم الفرنسية من خلال فلسفته في كرة القدم وشخصيته وعشقه للعبة ساعد إيدالجو في تألق كرة القدم الفرنسية عالميا وزاد شعبيتها في البلاد”.

ويذكر أن ميشيل كان يركز في مركز لاعب وسط المهاجم وذلك عند مسيرته الرياضية مع فريق لوهافر ورانس وموناكو بين 1952 و1966، وأستطاع هز الشباك في كأس اوروبا عام 1956م في باريس حين خسر رانس 4-3 أمام ريال مدريد بقيادة ألفريدو دي ستيفانو.

ودرب فرنسا من 1976 إلى 1984 وشغل منصب مدير الكرة في مرسيليا من 1986 إلى 1991.

السابق
كارثة بدار مسنين تهز دولة اسبانيا
التالي
اتهام 18 مشتبها بقضية قتل جمال خاشقجي

اترك تعليقاً