تشارك دبي للثقافة بمنتدى تورينو للأقتصاد الإسلامي

كتابة: Yasmain Selem | آخر تحديث: 6 يناير 2020 | تدقيق: Yasmain Selem
تشارك دبي للثقافة بمنتدى تورينو للأقتصاد الإسلامي

هيئة الثقافة تشارك في الفنون بدبي في المنتدى للاقتصاد الإسلامي وهو قام في الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر الجاري داخل تورينو الإيطالية لشعار تهيئة بيئة شاملة للاقتصاد الإسلامي .

 

وقائمة المنتدى هي باقة من أبرز المواضيع والنقاشات التي تسلط الضوء علي تأثيرات التمويل الإسلامي في مجالات التنمية الإقتصادية علي المستوى المحلي والإقليمي مثل التكنولوجيا المالية والذكاء الإصطناعي .

 

قالت هالة بدري مدير عام دبي للثقافة :

قالت هالة أن لها دور تلعبه مدينة دبي كمركز ثقافي عالمي و ملتقى للمواهب وذلك على تمكين الاقتصاد الإبداعي عن دعم الصناعات الإبداعية والاستثمار للنسيج الثقافي والإنساني ويعمل على إثراء وتطوير المشهد الثقافي بشكل لافت .

أهداف رؤية دبي للثقافة الجديدة :

من هذه الأهداف أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهو نائب رئيس الدولة لرئاسة مجلس الوزراء لدبي اكب النهج الإبداعي الذي تسير عليه سمو الشيخة لطيفة بنت محمد رئيسة هيئة الثقافة في دبي وأكدت امتلاك دبي للمقومات الأبداع بدعم القيادات الحكيمة نسيجها الثقافي المتنوع وجعله أيقونة التميز .

 

قالت بدري أن الاقتصاد الإسلامي تفعل منظومة للإبداع الثقافي بمساحة واسعة ويوجد تفاعل بين الثقافات والتجارة للمبدعين لتحول أفكارهم إلي أعمال و استثمار وأقتصاد لدعم القطاع الإبداعي وتوجد مجموعة واسعة من الصناعة والتصميم الهندسي التكنولوجي والفنون الترفية بأن دبي هي واحدة من أكثر المدن التي لا توقف عن تحقيق الإنجاز لتهيئة بيئة إبداعية .

سعيد خرباش قال :

قال سعيد خرباش نائب المدير لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي الجلستين وعنوانها الإبداعي والسياحة والطرق المشاركة في الجلسة وهي أبرز التوجيهات في هذا القطاع السياحي ورؤية ثقافة جديدة لدبي وهي ممارسة ناجحة للمجالات في الأسواق الإيطالية والجلسة الاخيرة في المستقبل الإقتصادي الإسلامي .

51 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *