اخبار

أسباب ظهور حب الشباب في الوجه

سبب ظهور حبوب في الوجه وعلاجها حبوب الوجه تعد مشكلة حبوب الوجه من المشاكل الجلدية، التي يعاني منها العديد من الأفراد، ولكن في مراحل عمرية مختلفة، حيث أنها بتؤثر بشكل سلبي على مظهرهم الخارجي، كما أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الحبوب المفاجأة على الوجه.

وسنقوم بتوضيح بعض الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الحب، من أسباب ظهور حبوب في الوجه فجأة.

1- قلة النظافة الشخصية، وعدم غسل البشرة بشكل دائم خلال اليوم، مما ينتج عن ذلك تراكم نسبة كبيرة من البكتيريا والجراثيم عليها، التي تؤدي إلى ظهور الحبوب عليها بشكل مبالغ وكبير.

2- أن يقوم الشخص بتناول كميات كبيرة من الأطعمة الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، وهذا بالإضافة إلى الإكثار من تناول المكسرات مثل: (الفستق، والجوز، والكاجو، واللوز).

3- أن يستخدم الشخص بعض أنواع المواد التجميلية والمستحضرات التي تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت أو الفازلين، وبالتالي تؤدي هذه المواد إلى منع خروج الدهنيات من تحت الجلد.

4- دخول الجراثيم إلى الجلد بشكل مبالغ فيه، حيث تؤدي بشكل فعال إلى ظهور الحبوب على الوجه، وذلك لاحتوائها على إنزيمات تحلل المواد الدهنية التي تعلق تحت الجلد بشكل كبير.

5- أن يقوم الشخص باللعب في الحبوب المنتشرة على الوجه طوال اليوم، بواسطة أطراف الأصابع، أو استخدام بعض المواد للتخلص منها، مما يؤدي إلى انتشارها بشكل كبير.

6- القلق والتوتر أيضا من ضغوطات الحياة والمشاكل اليومية التي يتعرض لها الشخص خلال اليوم.

 

السابق
اتهام 18 مشتبها بقضية قتل جمال خاشقجي
التالي
الإعلامية مي حلمي وزوجها محمد رشاد في فيديو جديد بعنوان”ألغي رحلتي” عبر تطبيق التيك توك

اترك تعليقاً