free site stat

خلال أقل من ٢٤ ساعة دفاعات الجيش الوطني الليبي يقوم بإسقاط ثلاثة طائرات تركية مسيرة

كتابة: heba | آخر تحديث: 29 مارس 2020 | تدقيق: heba
خلال أقل من ٢٤ ساعة دفاعات الجيش الوطني الليبي يقوم بإسقاط ثلاثة طائرات تركية مسيرة

استطاعت دفاعات الجيش الليبي من إسقاط ثلاثة طائرات تركية مسيرة في فترة أقل من 24 ساعة لمناطق العمليات في محيط طرابلس ومصراتة.

ومن جانبها أكدت غرفة عمليات قوات إجدابيا التي تتبع الجيش الليبي أمس السبت، بإسقاط طائرة مسيرة تركية في سماء منطقة الوشكة، شرق مصراتة.

وكذلك تمكنت قوات الجيش الليبي بإسقاط طائرتين مسيرتين تركيتين في محيط مصراتة والعاصمة طرابلس في محور الرملة وبالنطاق الجوي لقاعدة الجفرة فجر أمس السبت بعد استهداف فاشل لتمركزات الجيش الوطني الليبي، وكذلك تمكنت من استهداف مدرعة تركية وأليتين تابعة للجماعات المسلحة من قبل سرية الكورنيت في محور سيمافرو الرملة وهذه التصريحات طبقا لبيان الغرفة.

وقالت الكتيبة 134 المكلفة بحماية قاعدة الوطية الجوية إن مقاتلات سلاح الجو الليبي قامت بشن غارات جوية على تمركز قوات الوفاق في محيط طرابلس ومصراتة.

وأضافت في إفادات أن الضربات ضمت تمركزات المسلحين في بوقرين شرقي مصراتة، وعدد محاور في العاصمة طرابلس، مشيرة أن الضربات طالت معسكر ماجر في مدينة زليتن بإصابة دقيقة في تجمع للمرتزقة الأتراك والسوريين كانت تستعد للهجوم على القوات المسلحة المتواجدة في المنطقة.

قيادة الجيش الليبي تكلف على المقرحي آمرا لغرفة عمليات سرت الكبرى
وفي سياق أخر قامت القيادة العامة للجيش الليبي الوطني بتكليف على المقرحي، آمرا لغرفة عمليات سرت الكبرى خلفا لـ اللواء سالم درياق.

وفي وقت مضي أمس السبت تم قتل آمر غرفة عمليات سرت الكبرى السابق سالم درياق، وكان معه معاونه القذافي ألصداعي عند قصف طيران مسير تابع لقوات الوفاق التي قامت بخرق الهدنة بشكل مستمر بدعم من الأتراك.

410 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *