تعطش التقنيات لسوق إيجار العقارات

كتابة: Yasmain Selem | آخر تحديث: 6 يناير 2020 | تدقيق: Yasmain Selem
تعطش التقنيات لسوق إيجار العقارات

تحرك سوق إيجار العقارات للتبني للحلول التكنولوجية لتوقف معاناة المؤجرين من ضمن التقنيات الحديثة بسبب الانتماء للاعبين داخل سوق الإيجارات للجيل القديم .

قلق ملاك العقارات :

أن ملاك العقارات لديهم قلق من الجيل القديم للأفكار التقليدية في معاينات العقارات أو أي مبنى مراد شراؤه أو إيجاره ومن هنا يبدأ التبخر للقلق وهنا يبدأ توفير الوقت والمجهود لدى الباحثين عن عقاراتهم وتبدأ المعاينة للعقار المراد استئجاره من خلال التطبيقات الالكترونية وتكون التطبيقات بصورة عالية الدقة ومنها يسرع عملية البيع أو الإيجار .

 

ماذا يقول علي سجواني :

يقول علي سجواني مدير عام العمليات في داماك العقارية أن مصطلح التكنولوجيا لا يكون قليل الاستخدام في المنطقة العربية ولكن في عهود التغيير والتحويل في المجالات الأخرى تحدث متسارعة وهذه الحلول العصرية لها مكانة كبيرة في قطاعات العقارات .

يقول راشد الغرير :

يقول راشد الغرير المؤسس ورئيس التنفيذي لشركة كفو لتطبيقات الوقود في الشرق الأوسط في عام  2020 التحول التكنولوجي وتقود الإمارات جهود مبادرة في المجال ويشهد العالم في إنطلاق المنصوري أول رائد فضاء في اهتمام هذه الدول للقطاع .

وشركة سكاي لاين الامريكيه تعمل على تصميمات المنصات التي تنبئ بالإيجار المستقبلي والعلاقات بين سعر العرض والطلب والتحليل عشرة آلاف وأبحاث ترجع إلي 50 سنه لممتلكات الولاية المتحدة .

 

تحسن الخيارات لدفع الإيجار كمطلب أساسي :

وفي أسواق العقارات في دبي لمطالب المستأجرين في إصلاح شيكات قليلة وصعوبة التنسيق للمواعيد مع الوكالات العقارية والقوائم التي تكون غير دقيقة وأشار الاستطلاع لسكان دبي من إنهم يعانون من تجارب المرونة والسلاسة والتحمل للعديد من المشاكل والاستطلاع توجد ممارسات تعيق تطوير قطاعات الإيجارات والبيانات الواردة في استطلاعات كثيرة قبل مجموعة من الأبحاث والتحليل الدولية .

34 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *