free site stat

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب

كتابة: aya | آخر تحديث: 29 مارس 2020 | تدقيق: aya
وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب

حبوب الوجه أو حب الشباب، هي حبوب تظهر في الوجه عند سن المراهقة لدي الأولاد والفتيات، نتيجة لتغير بعض الهرمونات داخل الجسد من أجل اكتمال النمو، ويمكن أن تظهر بسبب بعض الأدوية الخاطئة أو العادات السيئة للإنسان. 

ولان الطبيعة تحتوي علي حل لكل الإصابات فسوف نقدم إليكم الآن بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد الشخص على التخلص من الحبوب المنتشرة في الوجه ومنها ما يلي:

  •  الزبادي

– يعتبر الزبادي من المواد الطبيعية التي تساعد في تخلص الجسم من مشكلة الحبوب، وهذا نظرا لاحتوائه على حمض “اللاكتيك” الذي يعمل على تخلص البشرة من الأوساخ والبكتيريا، المتواجدة على البشرة، والتي تسبب ظهور الحبوب.

كما يمكن استخدامه أيضا من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من الزبادي مع ملعقتين صغيرتين من العسل السائل، ومزجهما جيداً، للتماسك التام، ونقوم بوضع هذا المزيج على البشرة، وتوزيعه جيدا، مع التدليك الجيد لمدة خمس دقائق بواسطة أطراف الأصابع، ثم نتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريبا، حتى يجف تماما.

وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون، مع استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً، من أجل الحصول على نتيجة مضمونة خلال أيام قليلة.

  •  الشوفان

– يستخدم الشوفان عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان مع أربع ملاعق صغيرة من الماء، للتجانس التام، ثم يوضع المزيج على الوجه، وخاصة على المناطق التي تنتشر فيها الحبوب، ثم نتركه لمدة ثلث ساعة، حتى يجف تماما، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

مع تكرار هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع، حتي تحصل على نتيجة إيجابية.

والجدير بالذكر نقوم بنصح أي شخص يعاني من انتشار الحبوب في وجه باستخدام هذه الوصفات والالتزام بها كما قيل، حتي يحصل على بشرة خالية من الحبوب ونضرة ومشرقة، وأيضا الأشخاص الذين لا يعانون، فهذه الوصفات ليست لانتشار الحبوب على الوجه فقط، ولكن يمكن لأى شخص استخدامها، فهى وصفات طبيعية لا تضر بالبشرة، بالعكس فهى تمنحها النعومة.

404 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *