free site stat

خسارة الوزن وعلاج الجهاز الهضمي بالقليل من العسل الأبيض

كتابة: aya | آخر تحديث: 30 مارس 2020 | تدقيق: aya
خسارة الوزن وعلاج الجهاز الهضمي بالقليل من العسل الأبيض

العسل من المنتجات التي تحمل فائدة كبيرة، يعتبره الكثير بديل للسكر في العديد من الأطعمة والمشروبات، استخدم الإنسان منذ الأف السنين العسل في الأطعمة والمشروبات الخاصة بهم، واكتشف هذا من خلال اللوحات المرسومة في الكهوف وتعود الي 8000 عام وجدها العلماء في فالنسيا، اسبانيا، لذلك يمكنك تناول العسل يوميا دون الحاجة الي اضافة السكر، تعرف الآن علي فوائد العسل.

فوائد العسل للجسم

 

1. يمد الجسم بالطاقة

العسل يمد الجسم بالجلوكوز للحصول على الطاقة، حيث أن العسل لديه مؤشر نسبة السكر في الدم في المرتبة ال 43، مما يجعله غذاء متوسط ​​نسبة السكر في الدم، لذلك فأن العسل يساعدك في البعد عن الإصابة بالسكر ومدك بالطاقة اللازمة للجسم.

2. يساهم في شفاء الجهاز الهضمي

يمكن للعسل أن يهدئ الجهاز الهضمي والتعب الناجم عن الغاز وعسر الهضم والقرحة، يمكن أن تكون ملعقة العسل أكثر من الدواء في هذه الحالة.
تدعم أيضًا الإنزيمات الموجودة في العسل صحة أمعائك، وتعمل علي وجود توازن صحي داخل الامعاء.
يمكنك مزج العسل مع الليمون أو القرفة لعلاج الالتهابات وآلام البطن بشكل كامل.

3. تحسين الذاكرة

حددت دراسات متعددة أن تناول العسل يقلل من الإجهاد التأكسدي على الدماغ، تحسين الذاكرة والتركيز كما وجدت دراسة أرجنتينية عن التركيب الكيميائي للعسل أنه من الممكن المساعدة في بناء وتطوير الجهاز العصبي المركزي للأطفال وكذلك تحسين الذاكرة والتعلم.

4. يساعد في فقدان الوزن

السكر الأبيض هو منتج عالي الدقة يحتوي على سعرات حرارية غير صالحة علي عكس العسل ، فهو يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والإنزيمات مع السعرات الحرارية.

من المعروف أن استبدال السكر الأبيض بالعسل يؤدي إلى انخفاض مستويات الدهون الثلاثية (مقارنة بالسكر الأبيض) ويساعد في التنظيم الغذائي.

308 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *