free site stat

وزير القوى العاملة يوضح التساؤلات الخاصة بمنحة ال500 جنية

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 30 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
وزير القوى العاملة يوضح التساؤلات الخاصة بمنحة ال500 جنية

أعلن وزير القوى العاملة المصري “محمد سعفان” اليوم عن اجراءات الوزراة حول عملية التدقيق الخاص بالبيانات الخاصة بالعمالة الغير منتظمه والتي تم تسجيلها أولا بأول عبر الموقع الإلكتروني للوزارة تمهيدًا للنظر في رعايتهم لرفع العبء عن كاهلهم.

ومن جانبه أوضح وزير القوى العاملة في بيان له تم نشره أول أمس الخميس وصرح فيه أن المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، لن يحصلوا على المنحة الاستثنائية الحكومية والتي تم الإعلان عنها والمقدرة بمبلغ 500 جنية مصري للعمالة غير المنتظمة، كما أن المؤمن عليهم لا يستفيدون من هذه المنحة أيضًا.

وناشد “سعفان”، العمالة غير المنتظمة بضرورة الإسراع في تسجيل بياناتهم، باعتبار أنها الأساس لصرف المنحة الاستثنائية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني www.manpower.gov.eg.

ومن جانيه حذر سعفان المواطنين من خطر الانسياق وراء الشائعات التي تقوم بعض المواقع بترويجها عبر الانترنت وذلك بشأن صرف منح لمن يرسل بياناته على خدمة “واتس آب”.

أما عن خطوات التسجيل للحضول على المنحة المخصصة للعمالة الغير منتظمة والمتضررة من الحظر فإن يجب أولاً الدخول للموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة ومن ثم اختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة، ثم الضغط على زر التسجيل، ثم تسجيل البيانات الشخصية، متمثلة في الاسم والرقم القومي ورقم الهاتف الشخصي، ثم الضغط على زر إرسال.

وخصصت الوزارة رقم تليفون 01212201303، بغرض استقبال استفسارات العمالة غير المنتظمة على الواتس آب.

يأتي ذلك في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لحماية هذه الفئة من أي تداعيات الظروف الصحية الحالية.

321 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *