free site stat

تعرف على الثري الذي بلغ 5.5 مليار دولار وسط الأزمة العالمية

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 30 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
تعرف على الثري الذي بلغ 5.5 مليار دولار وسط الأزمة العالمية

على الرغم من الخسائر التي شهدها الاقتصاد العالمي في جميع انحاء العالم في ظل الوباء المنتشر، الأمر الذي تسبب في خسارة الآف من الموظفين حول العالم بفقدان وظائفهم، فإن مستثمراً أميركياً محظوظاً استطاع أن يحقق مكاسب تجاوزت الـ5.5 مليار دولار خلال العام الحالي وحده الذي مني فيه الكثيرون بخسائر قاسية.

حيث أن الرئيس التنفيذي لشركة أمازون استطاع أن يحقق تلك المكاسب على الرغم من انهيار سوق الأسهم الأمريكية وعلى الرغم من أنه أغني رجل في العالم فقد زادت ثروته المالية بفضل البيع والشراء في الوقت الصحيح.

وبحسب ما تم ذكره في جريدة الجارديان البريطانية، فإن بيزوس قد تمكن من زيادة ثروته في ظل الظروف الراهنه بواقع 5.5 مليار دولار عما كانت عليه في اليوم الأول من العام الحالي 2020، ومن بين هذه الـ5.5 مليار دولار ثمة 3.9 مليار حققها بيزوس خلال يوم واحد، وهو يوم الخميس الماضي فقط.

وفي سياق متصل فإن رئيس شركة أمازون “بيزوس” والبالغ من العمر 56 عاماً قد بلغت ثروته نحو ما يقرب من 120 مليار دولار بعد الارباح الأخيرة التي حققها، وهو بذلك يتربع على عرش أغنى شخص في العالم. فيما يشغل بيزوس منصب الرئيس التنفيذي لشركة “أمازون” ويمتلك 12% من أسهم الشركة ذاتها.

وفي التفاصيل الخاصو حول كيف استطع بيزوس أن يربح هذه المبالغ الضخمة في هذا لعام فإن البيانات المالية تشير أن هذا الرجل باع أسهماً من شركة أمازون في الاسبوع الاول من شهر فبراير الماضي بقيمة 3.4 مليار دولار، وكانت الأسعار في ذلك الحين تقترب من ذروتها وقبل أن تتصاعد وتيرة أزمة الوباء التي أدت لانهيار الأسواق.

وتبين بأن بيع بيزوس لتلك الأسهم ساعده على تجنب خسائر قاسية كان سيتكبدها بعد أيام قليلة عندما انهارت الأسهم وسجلت أقسى هبوط لها منذ عقود، وبعد ذلك استطاع بيزوس أن يحقق مكاسب من موجة الارتفاع التي شهدتها الأسواق الأميركية الأسبوع الماضي، وهو ما انتهى به إلى تحقيق مكاسب بأكثر من خمس مليارات ونصف المليار دولار مقارنة بما كانت عليه ثروته مطلع العام الحالي.

161 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *