اخبار

إطلاق أول قمر صناعي عسكري أمريكي

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أول أمس الأربعاء عن قدرتها على إطلاق أول قمر اتصالات عسكري في الفضاء وذك على الرغم من الظروف التي يمر بها العالم في الوقت الحالي.

هذا وقد استطاعت الحكومة الأمريكية بإطلاق القمر الصناعي للإتصالات والذي اطلق عليه اسم “ايه اي اتش اف-6” هذا وقد اتسم هذا الصاروخ الصناعي بأنه أمن وفائق وذا تردد عال جداً من قاعدة كاب كانافيرال بولاية فلوريدا عند الساعة 16,18 (20,18 ت غ) الخميس على متن صاروخ «أطلس في551»، في أول مهمة عملية لقوة الفضاء الأمريكية الجديدة التي أنشئت في نهاية 2019.

ومن ناحية أخرى يعد ايه اي اتش اف-6 هو القمر الإصطناعي رقم 6 وذلك داخل مجموعة التردد العالي المتقدمة جداً والتي تسمي (ادافنسد اكستريملي هاي فريكوينسي «ايه اي اتش اف») التي أصبحت عملانية بالكامل، كما ذكرت المجموعة المصنعة لوكهيد مارتن.

جدير بالذكر بأنه في الأيام القادم سوف ينضم الصاروخ أو قمر الاتصالات للمدار وذلك على ارتفاع يصل ل37 ألف و880 كيلومتر للأقمار الخمسة الأخرى، والتي وضعت في المدار بين 2010 و2019. وقالت «لوكهيد مارتن» إن هذه المجموعة من الجيل الجديد للأقمار الاصطناعية «تؤمن اتصالات محمية بشكل كبير وشاملة ومقاومة، للقيادة الاستراتيجية والمقاتلين في البر والبحر والجو».

ومن جانبها أوضحت الولايات المتحدة الأمريكية أنها سوف تسمح لقادة البلاد بالإتصال بالقوات المسلحة فوراً أياً كان شكل النزاع وحتى خلال حرب نووية».

وتابعت أن الاتصالات مشفرة واحتمال اعتراضها أو رصدها ضئيل وتقاوم التشويش والقدرة على التدخل الكهرومغناطيسي الناجم عن انفجار نووي.

السابق
طريقة الغاء أو اعادة حجز الرحلات ب “الاتحاد للطيران”
التالي
واشنطن تطمئن الأسواف النفطية والمالية بالسعودية

اترك تعليقاً