free site stat

واشنطن تطمئن الأسواف النفطية والمالية بالسعودية

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 30 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
واشنطن تطمئن الأسواف النفطية والمالية بالسعودية

أعن “مايك بومبيو” وزير الخارجية الأمريكي اليوم عن دعوته للمملكة العربية السعودية بإعتبارها المصدر الأول للنفط حول العالم، من أجل طمأنتها وطمأنة الأسواق النفطية والمالية وذلك خلال المواجهات الاقتصادية والعالمية التي تلوح في الأفق وتشهدها المملكة والعالم اجمع.

ومن جانبه أوضح بومبيو خلال مكالمة هاتفيه أجراها مع الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، يوم أمس الجمعه قال فيها إن الرياض بصفتها “رئيس مجموعة العشرين” هذا العام، و”دولة نفطية رائدة”، “لديها فرصة حقيقية لتظهر على مستوى التحديات” في حين انهارت أسعار النفط، وفق ما جاء في بيان الخارجية الأمريكية.

وتنظّم السعودية غداً الخميس قمة عبر الإنترنت لقادة مجموعة العشرين بشأن الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي جائحة «كورونا» المستجدّ.

جدير بالذكر أن أسعار النفط قد تراجعت منذ مطلع الشهر الجاري فبراير قد تراجع بشكل كبير في الأيام الأخيرة الماضية وذلك بسبب انهيار الاقتصاد العالمي وتراجع مستوياته علي جميع الأصعدة، حيث عانت الدول العظمي ومن بينهم الولايات المتحدة الأمريكية والصين من هذا الإنهيار الإقتصادي بسبب الوباء المنتشر والذي تسبب في إيقاف جميع الأنشطة.

هذا وقد تم الإعلان عن وقف جميع الرحلات الجوية والتبادل التجاري بين الدول إلى حين اشعار آخر الأمر الذي تسبب في تراجع عدد كبير من الأسعار الخاصة بالمواد البترولية مثل النفط وغيره.

268 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *