منوعات

بالخطوات.. أفضل طرق التخلص من رائحة البنزين داخل السيارة

تشير الروائح والأصوات داخل السيارة دائما بان هناك عطل ما تواجهه السيارة وخاصة المحرك، ولذلك سوف نتطرق في هذا الموضوع لأسباب وجود روائح البنزين والعوادم داخل السيارة وطرق التخلص منها، وذلك من خلال السطور التالية.

انتشار رائحة العوادم داخل السيارة:

يعلم كل قائدي السيارات تقريبا بأن الشكمان هو الجزء المسؤول في السيارة عن التخلص من العوادم وحرقها إلى الخارج، ومن هذا نستنتج ان انتشار رائحة العادم داخل السيارة عند تشغيلها هذا يعني أنه علينا التأكد من سلامة نظام طرد العادم من السيارة إلى الخارج ومن المحتمل أن يكون الشكمان الخاص بالسيارة به ثقوب وقد تحدث الثقوب في الشكمان نتيجة احتكاك السيارة من الأسفل أثناء القيادة على الطريق.

انتشار رائحة البنزين داخل السيارة

أما عند انتشار رائحة البنزين داخل السيارة فهذا أمر آخر وفي هذه الحالة يجب التأكد من قائد السيارة على أن كل وصلات الوقود المتجهة من خزان الوقود او التانك إلى الموتور سليمة ولا يوجد بها أية تسريبات.

وفي حالة إذا قام قائد السيارة بتغيير كل وصلات الوقود أو الوصلات التالفة ولا تزال مشكلة رائحة البنزين داخل السيارة موجودة ففي هذه الحالة يمكن النظر الي فلتر الوقود ومن الممكن ان يكون فلتر الوقود تعرض للانسداد بسبب تراكم الشوائب في داخله، وحدث صدأ للفلتر وبدأ بإصدار رائحة الوقود.

ومن الأسباب الشائعة في انتشار رائحة الوقود داخل السيارة أيضا في حالة عدم استجابة محرك السيارة للتشغيل عند المحاولات المتكررة مما يتسبب في غرق مضخات الوقود بالنزين وتظهر الرائحة القوية والنفاذة وتدخل إلى السيارة وفي هذه الحالة اترك السيارة فترة وجيزة ثم حاول تشغيلها مرة أخرى

السابق
باحثون يؤكدون أن الشعور بالغضب له فوائد.. تعرف عليها
التالي
بنفس الأسعار.. قرار مهم من وزير الإسكان

اترك تعليقاً