اخبار

بنفس الأسعار.. قرار مهم من وزير الإسكان

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على استمرار البيع بنفس الأسعار للحدات السكنية في مشروع سكن مصر ومشروع دار مصر ومشروع جنة، وذلك القرار سوف يتم تطبيقه حتى نهاية شهر ديسمبر للعام الجاري 2020.

ويشمل القرار الجديد لوزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار الوحدات السكنية في المشروعات المذكورة في مدينة 15 مايو مدينة السادات ومدينة حدائق أكتوبر ومدينة العاشر من رمضان ومدينة العبور ومدينة القاهرة الجديدة وبدر وبرج العرب ومدينة أكتوبر الجديدة والمنصورة الجديدة والمنيا الجديدة وغرب قنا ومدينة ناصر في غرب أسيوط ومدينة دمياط الجديدة ومدينة الشروق والسادس من أكتوبر والشيخ زايد.

وأكد الدكتور عاصم الجزاء خلال الاجتماع على أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية وافق على عدد من الضوابط الخاصة في بيع الوحدات السكنية والأراضي الواقعة والتي يتضمنها القرار الجمهوري رقم 77 لسنة 2017 والأراضي كذلك التي يتضمنها القرار الجمهوري 230 لسنة 2017 في مدينة الشيخ زايد، وذلك مقابل تغيير نشاط مساحات الأرض من زراعي إلى عمراني وتكون سكنية فقط.

ويشمل القرار الجديد للمجتمعات العمرانية توصيل المرافق الرئيسية على حدود قطعة الأرض الكبيرة في هذه الأراضي التي يشملها القرارين السابقين لعام 2017.

وأتاح مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية في اجتماعه مساحة 500 فدان في مدينة السادات، وذلك بمقابل حق الانتفاع للشركة المصرية الكويتية لزراعة الغابات الشجرية.

كما وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على إتاحة قطعة أرض بالمنطقة الجنوبية في المرحلة الأولى في مدينة المنصورة الجديدة لصالح شركة غاز مصر، وذلك بدون مقابل من أجل إقامة محطة لتخفيف الضغط وغرفة المأخذ كمتطلبات لتنفيذ شبكات الغاز بالمرحلة الأولى.

السابق
بالخطوات.. أفضل طرق التخلص من رائحة البنزين داخل السيارة
التالي
تعرف على كيفية السيطرة على مشاكلك.. حتى لا تفسد حياتك

اترك تعليقاً