free site stat

الإحالة لأمن الدولة.. قرارات مهمة من وزارة التموين

كتابة: heba | آخر تحديث: 31 مارس 2020 | تدقيق: heba
الإحالة لأمن الدولة.. قرارات مهمة من وزارة التموين

 

قال أيمن حسام الدين مستشار وزير التموين للتجارة الداخلية إن وزارة التموين تعتمد على عدة أدوات في الرقابة للتصدي للتجار الذين يستغلون الازمات برفع أسعار السلع، موضحا أن الوزارة لديها ما يقرب من 5 آلاف مفتش تمويني يشنون أكثر من 1200 حملة تموينية كل يوم في السوق، بالإضافة إلى أجهزة حماية المستهلك ومباحث التموين.

وأكد حسام الدين على أن التجار المخالفين سوف يتم إحالتهم إلى نيابة أمن الدولة طوارئ لأن احتكار السلع بهدف رفع أسعارها يؤدي إلى عقوبة تصل إلى 5 سنوات في السجن وزيادة الأسعار جريمة تصل عقوبتها إلى 3 سنوات سجن.

وأوضح مساعد وزير التموين أن الأسبوع الماضي شهد تحرير 1372 محضر بيع بأسعار مرتفعة ومن بينهم 412 محضرا في مجال المطهرات والمنظفات والمعقمات من التجار الذين استغلوا أزمة الكحول.

وشدد على دور المواطن الفعال الذي يجب أن يظهر في التصدي لجشع التجار من خلال التبليغ عن المستغلين على الخط الساخن لمكتب شكاوى مجلس الوزراء.

وناشد الدكتور أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين المواطنين بضرورة عدم التزاحم لشراء السلع، وأكد ان السلع متوفرة في جميع السلاسل التجارية للوزارة ولا داعي للتزاحم، لان التزاحم يخلق أزمة حقيقية ويؤدي إلى نقس السلع.

وأوضح أن بعض السماسرة يستغلون لأزمة بالضغط على السلاسل التجارية لوزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية وشراء كميات كبيرة وبيعها بمحلات البقالة الخاصة بهم بأسعار أعلى، وتم اصدار قرار بمنع أي تاجر تجزئة من الشراء من المجمعات الاستهلاكية الخاصة بوزارة التموين.

وأكدت شركة الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية على انتظار صرف السلع التموينية المدعومة من الدولة في المجمعات الاستهلاكية ضمن مقررات شهر أبريل.

119 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *