free site stat

السعوودية تطمأن الهند بشأن إمدادت غاز البترول

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 31 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
السعوودية تطمأن الهند بشأن إمدادت غاز البترول

صرح وزير النفط لدولة الهند في تصريحات هامة اليوم وذلك بخصوص التطورات داخل سوق النفط العالمية، حيث قال أن الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر حيث تناولت المباحثات أيضا عدم تعطل إمدادات غاز البترول المسال إلى الهند.

جدير بالذكر أن “دارميندرا برادان” وزير النفط الهندي قد صرح عبر تغريدة له على صفحتة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي قائلاً “الأمير عبد العزيز طمأن بأن هناك إمدادات من غاز البترول المسال في الأيام المقبلة لدعم حاجاتنا المحلية”.

كانت شركتا تكرير هنديتان أعلنتا يوم الجمعة حالة القوة القاهرة في مشتريات الخام من الشرق الأوسط عقب تهاوي الطلب على الوقود بسبب إغلاق عام على مستوى البلاد لاحتواء الوباء ونظرا لامتلاء خزانات الشركتين، حسبما قالته مصادر لرويترز.

وفي سياق متصل فإن أسعار النفط الخام تشهد في الفترة الحالية تراجع كبير لأدني مستوياته حول العالم، وقد رفض أعضاء منظمة أوبك للنفط اجراء مناقشات بشن تحديد الأسعار الجديدة للنفط، في ظل استمرار تراجع الاسعار بشكل ملحوظ، وقد تشهد السعودية وروسيا حرباً بسبب النفط ونشر كميات زائدة منه في السوق.

366 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *