اقتصاد

الخطوط القطرية الجوية تعلن عن احتياجها لمساعدات مالية

صرح “أبلغ الباكر” الرئيس التنفيذي بشركة الخطوط الجوية القطرية، لوكالة رويترز اليوم، أن الشركة سوف تطلب في نهاية المطاف لدعم الحكومة القطرية، محذرا من قرب نفاد السيولة الضرورية لتسيير رحلات.

جدير بالذكر أن عدد من الدول قد تدخل لحل هذه الأزمة ومساعدة شركات الطيران حيث شهدت الشركة أن طلبها بدأ يتبخر بين عشية وضحاها بسبب الوباء لكنها حصلت على عرض الولايات المتحدة مساعدات بقيمة 58 مليار دولار.

وفي سياق متصل فإن شركة الطيران القطرية لم توقف رحلاتها بشكل كامل حيث أنه من المتوقع تسيير 1800 رحلة على مدار الأسبوعين المقبلين.

ومن جانبه قال الباكر في تصريحاته أن الشركة قد تلقت الكثير من الطلبات من حكومات العالم وسفارات بعض الدول والتي طلبت من الخطوط القطرية ألا توقف الرحلات”.

وأضاف الباكر أن الطيران سوف يواصل رحلاته الجوية والتي دامت لفترة طويلة هناك، كما أن هناك طلبات لنقل بعض الاشخاص الذين تقطعت بهم السبل إلى أوطانهم، شريطة أن يكون المجال الجوي والمطار مفتوحين” هذا وقد أضاف الباكر محذراً من أن السيولة تنفذ وأن ما لدى الشركة إنما يكفي لمواصلة النشاط “لفترة قصيرة جدا، وأكد أنه من الممكن أن يلجؤا للحكومة في حالة الاحتياج المادي.

وامتنع الباكر عن تحديد موعد لطلب مساعدة الحكومة، التي قد تأتي في صورة قروض أو تمويل رأسمالي، لكنه أضاف أن الشركة تتخذ إجراءات للحفاظ على السيولة.

وتابع أن عاملين حصلوا على إجازات مدفوعة الأجر وغير مدفوعة الأجر، مضيفا أنه تنازل عن راتبه إلى أن تعود الشركة للتشغيل الكامل. وقال إن العاملين لم يرغموا على خفض أجورهم، رغم أن بعضهم عرض ذلك.

السابق
المملكة السعودية تعلن عن الأصول الإحتياطية لها بالخارج
التالي
تراجع أسعار النفط الخام لأدني مستوي له منذ فبراير

اترك تعليقاً