free site stat

تراجع أسعار النفط الخام لأدني مستوي له منذ فبراير

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 31 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
تراجع أسعار النفط الخام لأدني مستوي له منذ فبراير

أشارت بعض التقارير الى تراجع خام برنت وهو النفط الخام وذلك لأدني مستوي له منذ شهر فبراير الماضي لعام 2020، وذلك مع زيادة المخاوف العالمية بشأن تآكل الطلب على النفط بسبب الوباء الأمر الذي يهدد السعودية وروسيا بحرب أسعار قد تصل لإغراق السوق بإمدادات زائدة.

جدير بالذكر أن العقود الآجلة قد هبطت بنسبة 5.8 بالمئة لخام برنت، وذلك بقيمة 1.45 دولار إلى 23.8 دولار للبرميل الواحد وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت جرينتش بعدما تراجعت في وقت سابق إلى 23.03 دولار، وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2002.

وفي سياق متصل فقد تراجعت العقود الآجلة في منطقة غرب تكساس الأمريكية لما يصل قيمته ب19.92 دولار، وتكون بذلك مقتربة من أدنى مستوى في 18 عاما والذي سجلته في وقت سابق من الشهر الجاري، ونزلت في أحدث معاملات بنسبة 3.8 بالمئة، أو 0.82 دولار، إلى 20.69 للبرميل.

ومن جانبه أوضح “ساتورو يوشيدا” وهو ساتورو يوشيدا ومحلل السلع الأولية لدي مجموعة راكوتين سيكيوريتيز «تيسر البنوك المركزية (السياسة النقدية) وتقدم الحكومات حزم تحفيز، لكنها مجرد إجراءات داعمة وليست علاجا جذريا».

وأضاف يوشيدا اثناء حديثه قائلاً أنه حتى الأن فإنه يتم مشاهدة المؤشرات الأسعار حت ينتهي الوباء، أما خلاف ذلك فإن الأسعار سوف تظل تحت ضغط وقد تنخفض إلى أقل من 20 دولارا للبرميل».

وفي سياق متصل فإن أسواق النفط مازالت متضررة وبشدة وذلك بسبب تدهور الطلب وهو الناجم عن تفشي الوباء، وتسببت في حرب أسعار بين دولتي السعودية وروسيا التي تغرق السوق بإمدادات زائدة.

وقال مسؤول من وزارة الطاقة السعودية يوم الجمعة إن المملكة لا تجري محادثات مع روسيا لموازنة أسواق النفط رغم تنامي الضغوط من واشنطن لوقف الاضطراب الذي أدى إلى انحدار الأسعار بأكثر من 60 بالمئة هذا العام.

280 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *