free site stat

سجن شيراز الإيراني يشهد اضطراباً بسبب تمرد السجناء

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 31 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
سجن شيراز الإيراني يشهد اضطراباً بسبب تمرد السجناء

شهدت سلسلة من السجون الإيرانية عدد كبير من الإضطرابات وذلك بسبب الخوف من تفشي الوباء، وقد شهدت حالة من التمرد خلال الأيام الماضية بسبب خوف السجناء خاصة بعد وفاة عدد منهم، ولعل أحدث تلك التوترات، ما شهده سجن “عادل أباد” في شيراز، حيث اندلعت اشتباكات مساء الأحد بين السجناء والحراس في محاولة للتمرد والهروب.

هذا وقد نشر بعد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن فرار عدد كبير من السجناء والذين نفت السلطات هذه الأخبار حيث قالت أن قوات الأمن سيطرت على الوضع تماما.

وفي سياق متصل فقد ظهرت بعض الفيديوهات التي نشرها مستخدمي السوشيال ميديا والتي تمثلت في وصول عدد كبير من العناصر الأمنية المدججين بالسلاح وسيارات الشرطة والأمن يطوقون محيط السجن، بينما قال مغردون إن أصوات إطلاق النار سمعت من داخل السجن.

كما أظهرت بعض المقاطع الأخرى إغلاق الشوارع التي تؤدي لمحيط السجن مثل عادل آباد داخل في منطقة شيراز، مركز محافظة فارس، جنوب إيران، وهو من أكبر سجون البلاد حيث يضم أكثر من 10 آلاف سجين.

ومن جانبها أوضحت وكالة الأنباء إيسنا أن قوات الأمن قد سيطرت على الوضع إذا قامت بإخماد التمرد الذي حدث في قاطعين من السجن.

وعلى صعيد آخر فقد قالت الوكالة أن “كاظم موسوي” رئيس المحاكم في محافظة فارس قال أن سجناء القاطعين اللذين حصل فيهما التمرد هم فئة الجرائم الثقيلة والخاصة وقد اشتبكوا مع حراس السجن.

وأضاف أنهم قاموا خلال الاشتباكات بتحطيم بعض الأعمدة وتكسير كاميرات المراقبة، لكن مع دخول قوات الأمن الخاصة والشرطة إلى داخل السجن أصبح الوضع تحت السيطرة.

119 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *