free site stat

علاجات منزلية لالتهابات الحلق.. تعرف عليها

كتابة: heba | آخر تحديث: 31 مارس 2020 | تدقيق: heba
علاجات منزلية لالتهابات الحلق.. تعرف عليها

مع بداية فصل الشتاء من كل عام، يتفشي التهاب الحلق، علامة على التعرض لعدوى فيروسية أو بكتيرية، تتسبب في حدوث آلام حادة، وتظهر الأعراض في الم في الإذنين وصعوبة البلع، بالإضافة لتورم واحمرار في اللوزتين، وارتفاع طفيف في درجة الحرارة، ويمكن أن يحدث تضخم في الغدد الليمفاوية بأسفل الفك.

​ويوجد علاج قوي وفعال يفيد في التهاب الحلق بالطرق العادية في المنزل، لكن إذا زادت الأعراض، ونتج عنها التهاب شديد وارتفاع كبير في درجة حرارة الجسم لأكثر من 48 ساعة، فيجب استشارة الطبيب المختص فورا للحصول على العلاج الطبي المناسب.

أفضل الطرق المنزلية للعلاج التهابات الحلق الأتية

  • العسل، فهو يهدئ من آلام الحلق والسعال، وذلك لما يحتويه من عناصر غذائية هامة، فهو من الأغذية التي لها فوائد كثيرة تضيف للجسم كل ما يحتاجه من عناصر غذائية هامة وضرورية، فيمكن وضع العسل على السوائل أو الشاي أو تناوله كما هو، لتخفيف آلام التهاب الحلق والسعال ومكافحة الأمراض الصدرية.
  • المياه المالحة، فالغرغرة بالماء الدافئ مخلوط بالملح (كوب من الماء مع نصف ملعقة من الملح) يعمل على تهدئة التهاب الحلق وقتل جميع البكتيريا التي تسبب الالتهاب، على أن يتم ذلك كل ثلاثة ساعات حتى زوال الآلام.
  • شاي البابونج، فيعد البابونج مضاد جيد للالتهاب والأكسدة، وله خصائص قابضة للأوعية الدموية. وقد كشفت الدراسات أن استنشاق بخار البابونج يساعد على تخفيف أعراض البرد، بما في ذلك التهاب الحلق.
  • أوراق النعناع فهي تحتوي على مادة المنثول التي لها قدرة كبيرة على فتح الشعب الهوائية وعلى تخفيف حدة آلام التهاب الحلق، وكذلك تعمل على تخفيف السعال، ولها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات والأكسدة.

286 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *