free site stat

لتلقي شكاوي الفصل التعسفي للعاملين بقطاع السياحة.. وزير السياحة يطلق خط ساخن يهتم بهذا الأمر

كتابة: heba | آخر تحديث: 31 مارس 2020 | تدقيق: heba
لتلقي شكاوي الفصل التعسفي للعاملين بقطاع السياحة.. وزير السياحة يطلق خط ساخن يهتم بهذا الأمر

خلال مداخلة هاتفية وزير السياحة والآثار خالد العناني عبر برنامج كل يوم على قناة أون، قال إنه سوف يتم تخصيص خط ساخن لجميع العاملين في قطاع السياحة والآثار لتلقي الشكوى من أي فصل تعسفي من قبل العاملين بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وأضاف وزير السياحة والآثار خلال المداخلة“لن أستخدم روح القانون سوف أستخدم أقصى إجراء ممكن يتيح ليا القانون في هذا الأمر، وأصحاب الفنادق والشركات مش من مصلحتهم أنهم يمشوا حد”.

وتابع وزير السياحة والآثار: “إحنا بنتكلم إن الأزمة أمامها أسابيع إن شاء الله، ويوم الأربعاء القادم سيكون فيه اجتماع في مجلس الوزراء لمناقشة عدد من الإجراءات للتخفيف من على كاهل مستثاري السياحة”، مضيفا جميع الغرف التجارية ومستثمري القطاع أكدوا أنهم لن يقوموا بعملية فصل أي عامل، وأكدوا على صرف رواتب العمال لشهر مارس والاستفادة من ضم القطاع السياحي لمبادرة البنك المركزي لتمويل أعباء التشغيل من البنوك ومنها سداد الرواتب”.

وقال وزير السياحة والآثار: “تلقيت منذ يومين اتصال من سفير ألمانيا للشكر على الإجراءات اللي قمنا بها في عودة السائحين الألمان اللي كانوا متواجدين في جمهورية مصر العربية”، مؤكدا أن “السوق الألماني هو أكبر سوق مصدر للسياحة في مصر”.

وأكد وزير السياحة أن السائحين في مصر لهم الحق في مد التأشيرة حيثما يشاءوا، وإنهم يمكنهم القعود كيفما يشاءوا ولا يوجد أي مشكلة في وجودهم في مصر.

ومنذ وقت سابق قام وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني بترأس اجتماع مع لجنة إدارة الأزمات والمخاطر بالقطاع السياحي للمجابهة أي تحديات تعوق الحركة السياحية لكي تسير الأمور على ما يرام.

308 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *