اخبار

تعرف على القرارات التي تم الموافقة عليها في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي 2020

نشر المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، إنفوجراف بحصاد مجلس الوزراء الأسبوعي في الفترة من 28 فبراير حتى 5 مارس 2020، وشمل الموافقة على عدد من القرارات، وكذلك تم عرض اللقاءات والاجتماعات التي قام بعقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وما قام به من أعمال وأنشطة.

وكذلك عرض الإنفوجراف لمجموعة من القرارات تم الموافقة عليها ومنها

تضمنت إصدار قرار بتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل بحظر دخول المواطنين القطريين وكافة المسافرين الحاملين للجنسية القطرية، حتى في حالة امتلاكهم لإقامة سارية في مصر، اعتبارا من يوم 6 مارس 2020.

وكذلك صدر قرار باعتبار عدد من المناطق والمحافظات ضمن مناطق القطاع (أ) الأكثر احتياجا للتنمية وذلك تطبيقا لحكم المادة (11) من قانون الاستثمار، وكذلك تم الموافقة على مشروع قرار خاص باتفاقية بين حكومتي قبرص ومصر، يقضي بإزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل، وبمنع التهرب من الضرائب أيضا وتجنبها.

وتضمن حصاد مجلس الوزراء الأسبوعي أيضا الموافقة على مشروع القرار بالعفو عن باقي العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، والموافقة على مشروعات قرارات بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وشمل ايضا الموافقة على مشروع قرار باعتبار مشروعات إنشاء جامعتي الجلالة والملك سلمان، ضمن المشروعات القومية للتعجيل في تنفيذها طبقا للاشتراطات المطلوبة.

السابق
نوري يعود للحياة وأياكس تعترف بالتقصير
التالي
مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي يناقش استكمال المشروعات السياحية

اترك تعليقاً