اخبار

مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي يناقش استكمال المشروعات السياحية

قام مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي تحت رئاسة الدكتور مصطفي مدبولي بالموافقة على مد المهلة الممنوحة لشركات التنمية والاستثمار السياحي وذلك لعملية استكمال المشروعات السياحية الخاصة بها لمدة عام حتى يوم 31 مارس 2021 وذلك بهدف دعم القطاع السياحي.

وكذلك تم الموافقة على منح إحدى شركات مجموعة “ياس” القابضة بحق امتياز لإدارة مستشفى جامعة الأزهر التخصصي بنظام التزام المرافق العامة، وكذلك تم الموافقة على عدد من القرارات الهامة.

وأشار المركز الإعلامي بمجلس الوزراء إلى أنه تم عقد اجتماع أخر لمتابعة أعمال تطوير الطريق الدائري في القاهرة الكبرى، وبمتابعة عدد من المشروعات التي تقوم وزارة النقل بتنفيذها وذلك في حضور وزير النقل ومحافظي الجيزة والقاهرة والقليوبية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء في الاجتماع بمتابعة خطوات ميكنة وتيسير إجراءات الإفراج عن البضائع بالموانئ في الاجتماع بحضور وزراء الاتصالات والمالية والنقل والطيران المدني والصناعة، وكذلك بحضور رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

وكذلك تم عقد اجتماع آخر مع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار والسياحة وأكد فيه رئيس مجلس الوزراء على اهتمام الحكومة الكبير بقطاع السياحة وبحرصها الدائم على دفع عجلة التنمية بها، وحضر الاجتماع كل من وزراء التنمية المحلية والمالية والبيئة والطيران المدني.

وشملت الاجتماعات كذلك اجتماع للجنة الوزارية الاقتصادية والتي قامت باستعراض عدد من السيناريوهات المتوقعة لأداء الاقتصاد العالمي وذلك بسبب الاحداث التي تمر بها البلاد وتأثيراتها على الاقتصاد المصري.

وفي الاجتماع تم عرض إنفوجراف حصاد مجلس الوزراء الأسبوعي للأنشطة التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في الأسبوع، والتي تضمنت تفقد أول مصنع لتدوير القمامة والمخلفات الصلبة في الغردقة، وتفقد مشروع المساكن البديلة للعشوائيات بمحافظة البحر الأحمر، وافتتاح متحف الغردقة لجميع الزوار، الذي يمثل أول شراكة بين الدولة والقطاع الخاص، وتفقد رئيس مجلس الوزراء مشروع إنشاء قرية سياحية كبرى في الغردقة.

السابق
تعرف على القرارات التي تم الموافقة عليها في اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي 2020
التالي
جوجل تطلق بيكسل 3a بأقل سعر

اترك تعليقاً