اخبار

المساعدة المقطوعة في السعودية تبدأ وضع الشروط والضوابط

يترقب العديد من المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي أدورهم للحصول علي المساعدة المقطوعة في دعم يتم تقديمة للاسر محدودي الدخل والاسر الفقيرة بسبب الأزمة التي تتعرض لها البلاد في دعومات تم اقتراحها من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمساعدة فئة قد حددتها الوزارة  وفقاً لشروط وضوابط محددة للحصول على هذا الدعم.

يعتبر هذا الضمان الاجتماعي المنفصل أو ما يسمى “بالمساعدة المقطوعة”، منحة مالية، تشرف عليها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بهدف مساعدة هؤلاء الناس الذين لا يتمكنون من مواجهة أعباء وضغوطات الحياة، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية، كما أن معظم أولئك الذين يحصلون على معاشات الضمان الاجتماعي هم ذوي الدخل الشهري المنخفض.

كما أوضح رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان 1441-2019 حتى يسهل على المستفيدين السعوديين المشاركة في مقطوعة الضمان الاجتماعي، حيث فعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رابط علي الانترنت، من خلاله يستطيعون الإستعلام عن المساعدة المقطوعة من هنا (رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة)، ويمكن من خلال هذا الرابط العثور على جميع التفاصيل الخاصة بالمساعدة المقطوعة ، وإما أيضا عن طريق اتجاهين هما: (رقم الطلب أو عن طريق رقم السجل المدني).

وأضاف أن هناك فئات يستحق لهم الحصول على المساعدات المقطوعة وهم: -الأسر ذوي الدخل الشهري المنخفض. -حالات الأرامل والأيتام المطلقات. -حالات العجز المؤقت. -الأسر التي يغيب عنها عائلها أسر المساجين.

وصرح أيضا عن موعد صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي 2020 وكان ذلك من خلال التأكيد على حساب خدمة العملاء التابع إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المتواجد في المملكة العربية السعودية.

ويذكر أنهم يتلقون العديد من الأسئلة حول موعد صرف المساعدة المقطوعة، وبالفعل أعلن الحساب عن أن تاريخ الصرف، لم يتم تحديده حتى الآن.

والجدير بالذكر، أن هؤلاء الأشخاص المعنيين، يجب عليهم أن ينتظروا حتى يرسل لهم الطلب، حيث سيكون للشخص المتقدم صاحب أقدم رقم طلب، كما سيصبح له الأسبقية، من أجل الحصول على مبلغ المساعدة المقطوعة.

السابق
خفض أسعار البنزين 2020 لتناسب الجميع وتتماشى مع الأزمة العالمية
التالي
شبورة مائية صباحا و أمطار خفيفة علي القاهرة

اترك تعليقاً