اخبار

مشادات سعودية ايرانية بسبب ادخال سعوديين دون ختم جوازاتهم

صرح مصدر سعودى مسؤول مندداً قيام الإيرانيين بإدخال سعوديين دون وضع الختم على جوازاتهم حيث دعي جميع المواطنين الذين عادوا من إيران خلال الأسابيع الماضية للإفصاح عن ذلك.

جدير بالذكر أن التصريحات السعودية جاءت ضمن بيانات صدرت عن وزارة الصحة السعودية التي أعلنت عن إصابات جديدة بالفيروس لمواطنين قد قدموا من إيران عبر البحرين والكويت، حيث تبين أنهم لم يفصحوا للجهات المختصة بسفرهم إلى إيران عند عودتهم للمملكة.

جدير بالذكر أن وكالة الانباء السعودية واس قد أعلنت في تقريرها أن أحد المسؤولين في السعودية قد ندد بما تقوم به ايران مع المواطنين السعوديين ووصفة بالسلوك الغير مسؤول بسبب قيامها لإدخال المواطنين السعوديين لأراضيها، دون وضع ختم على جوازاتهم.

هذا وقد حملت السعودية ايران وقالت بأنها السبب في انتشار الفيروس الأمر الذي يهدد سلامة البشرية ويعد هذا تقويضاً للجهود الدولية.

وقد حث المصدر أن جميع المواطنين السعوديين العائدين من ايران خلال الاسبوع الماضي، أن يفصحوا عن ذلك فوراً وأن يقوموا بسرعة بالتواصل مع وزارة الصحة عن طريق الرقم المجاني 937 المخصص للبلاغات الخاصة بوزارة الصحة لإرشادهم إلى الإجراءات الواجب اتخاذها”. كما حث المصدر المواطنين الذين يزورون إيران حالياً على الإفصاح عن ذلك فور وصولهم للسعودية.

وعلي صعيد آخر أكد المصدر أن جميع المواطنين العائدين من ايران سوف تطبق عليهم أحكام نظام وثاشق السفر ولائحته التنفيذية في حال بادروا إلى ذلك في مدة أقصاها 48 ساعة من ساعة إصدار هذا البيان.

وأشار المصدر إلى أن “الدولة حريصة كل الحرص على سلامة أبنائها المواطنين الذين زاروا إيران، بمنحهم هذه الفرصة وعدم اتخاذ أي إجراءات ينص عليها النظام ضدهم، كما أن الدولة حريصة كذلك على سلامة الأهالي وذوي الذين تواجدوا في المناطق الموبوءة، حيث تهدف هذه الإجراءات للمساعدة على سلامتهم وسلامة الجميع”.

وشدد المصدر على المواطنين بعدم السفر إلى إيران نهائياً، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ إجراءات نظامية مشددة بحق أي مواطن يرتكب هذا الفعل بعد الآن.

السابق
مجلش الوزراء المصري يتخذ قرارات جديدة
التالي
شركة أدنوك تقرر توزيع 2.57 مليار درهم من أرباح 2020

اترك تعليقاً