اخبار

منظمة السياحة العالمية تعلن عن تراجع السياحة بنسبة 30%

أعلنت منظمة السياحة الدولية عن تراجع نسبة السياحة في العالم بشكل ملحوظ ووصلت نسبته ل30% وذلك بسبب المستجدات العالمية التي طرأت بشأن الوباء المنتشر الأمر الذي جعل العالم كله يعاني وبقي عدد كبير من الناس في المنازل.

جدير بالذكر أن الأمم المتحدة كانت قد توقعت في السابق أن تتراجع نسبة السياحة العالمية بهذا المستوي حيث توقعت تراجع يصل من 1 إلى 3% مقارنه بعام 2019م.

وفي سياق متصل فإن الأمم المتحدة والتي خصصت مقرها الموجود في مدريد عاصمة أسبانيا قد توقعت أت تتراجع الايرادات الخاصة بعمليات السياحة من 300 مليار إلى 450 مليار دولار كحد أدني، أي ما يصل لثلث العائدات التي حصلت عليها عام 2019 والتي بلغا حوالي 1.5 تريليون دولار.

وقال الأمين العام للوكالة زوراب بولوليكاشفيلي إن «السياحة من بين القطاعات الاقتصادية الأكثر تضرراً»، مضيفاً إنه من الواضح أن ملايين الوظائف في القطاع مهددة. ولفتت الوكالة إلى أن السياحة العالمية تراجعت نحو 4% خلال الأزمة الاقتصادية عام 2009 وفقط بنسبة 4% عام 2003 في أعقاب تفشي متلازمة سارس التي أودت بحياة 774 شخصاً في أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن منظمة السياحة العالمية تتوقع أن تسجل السياحة نمواً بنسبة 3% إلى 4% في مطلع العام لكنها عدلت توقعاتها في 6 مارس بسبب التفشي السريع لكوفيد-19 وتنبأت بأن يبلغ التراجع 1 إلى 3%.

السابق
زوجان أستراليان يتناولا الإفطار على ظهر شاحنة بالشارع
التالي
الموهبة الشابة سالي عبد العزيز دلوعة من الصعيد في مسلسل “بت القبايل”

اترك تعليقاً