منوعات

نصائح غذائية هامة تفيد مرضى فرط نشاط المثانة.. تعرف عليها

يتسبب فرط نشاط المثانة (Overactive bladder) في الشعور إلى الحاجة المفاجئة للتبول، وقد يكون من الصعب السيطرة على هذه الحاجة الملحة، والأمر الذي يتسبب في التبول اللاإرادي (سلس البول الإلحاحي) في الكثير من الأحيان لبعض الأشخاص.

ولكن يجب في البداية التحدث مع الطبيب المختص عن الأعراض التي تعاني منها، ومن المحتمل أن تخضع لعمل اختبار كامل وتوصيات محددة يمكن أن تشمل ممارسة الرياضة لتدريب المثانة لديك، كما يمكن أن يقوم الطبيب بوصف أدوية في بعض الحالات.

بألاضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعدك التغييرات الآتية في النظام الغذائي على التحكم في أعراض فرط نشاط المثانة ومنها

  • ويوصي معظم الخبراء بتقليل تناول الكمية الإجمالية للسوائل بنسبة 25 في المائة، وعلى وجه الخصوص، يوصى بالامتناع عن تناول السوائل قبل الذهاب إلى النوم، إلا أنه يجب ألا تقل كمية السوائل التي تقوم بتناولها عن لتر واحد خلال يومك، أو أكثر قليلا من ٤ أكواب.
  • قم بالامتناع عن تناول المشروبات الغازية سواء الدايت الخاصة بنظام غذائي او العادية، أو الخالية من الكافيين، أو حتي المياه الفوارة، فتفيد الوثائق أن المشروبات الغازية ترتبط بشكل كبير بفرط نشاط المثانة.
  • قم بإتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات، حيث يرتبط فيتامين سي المتواجد في الخضروات والفاكهة بتقليل الإلحاح البولي، ولكن المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين سي بتركيزات عالية ترتبط بتفاقم هذه الأعراض، كما توصلت بعض الدراسات إلى أن قلة فيتامين D بالجسم مرتبط بزيادة عملية التبول، لذلك يمكن لتناول فيتامين D بدرجة كافية للوقاية من ذلك، وتتضمن المصادر الجيدة لفيتامين D في الأسماك مثل سمك السلمون والسيف والتونة والسردين، والألبان المعززة والبيض والزبادي.
السابق
منها سحل وسطو. ممارسات وحشية لاتباع الأتراك في ادلب بشمال سوريا
التالي
وفاة نائب الرئيس السوري السابق حافظ الأسد في باريس عن عمر يناهز ٨٨ عام إثر أزمة قلبية

اترك تعليقاً