اقتصاد

بنك مصر يعلن عن شهادات مرتفعة الفائدة بنسبة 15 بالمئة

اعلن بنك مصر عن شهادات مرتفعة الفائدة بنسبة 15 بالمئة، لتكون الشهادات الأعلى في السوق المصرية بين البنوك والمتوفرة من خلال بنك مصر والبنك الأهلى، والتي لجأ اليها بنك مصر بعد قرار البنك المركزي المصري بتخفيض نسبة الفائدة بقيمة 3 بالمئة نظرا للظروف التي يشهدها العالم.

وأتاح بنك مصر الشهادات ذات العائد الـ 15 بالمئة من خلال عدة طرق يمكن الحصول عليها بها وذلك لمنع التزاحم من قبل المواطنين داخل أفرع البنك لشراء الشهادات.

وأعلن بنك مصر أن شهادات ابن مصر سوف تكون متاحة للمواطنين من خلال ماكينات الصرف الالي في الشوارع او عن طريق خدمة الواتس اي.

وشهادة بنك مصر هي وعاء ادخاري ثابت طوال مدة الشهادة والتي تقسم على 12 شهرا.

وتبلغ نسبة الشهادة 15 بالمئة ويصرف العائدة كل شهر حيث يتم احتساب فائدة الشهادة بداية من اليوم العمل التالي لشراء الشهادة.

وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها للأفراد الطبيعيين والقصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادات بالاضافة إلى امكانية اصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادات.

ويمكن استرداد الشهادة بعد 6 اشهر من الشراء والتي تبدأ اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء أو الاصدار وذلك وفقا لقواء الاتسرداد والشروط المنظمة التي وضعها البنك.

ويمكن شراء الشهادة الخاصة بفئة 15 بالمئة والتي تحمل اسم ابن مصر بعدة طرق مثل اضافة المبلغ وربطه بالحساب البنكي وطلب الشهادة عن طريق الانترنت او الموبايل البنكي او الموقع الالكتروني للبنك أو عن طريق ماكينات الصراف الالي في الشوارع او المولات او عن طريق رقم الواتس اب الخاص بالشهادة.

وشدد بنك مصر على ضرورة عدة التواجد او التوجه للفروع وذلك منعا للتكدس واتاح الاساليب الالكترونية بدلا عن ذلك.

السابق
تعرف عليها.. تسريب الاسم الحقيقي لاحد شخصيات جاتا GTA VI
التالي
مقتل قيادات مسلحة بارزة من قوات مصراتة وطرابلس خلال الاشتباكات الدائرة مع الجيش الوطني الليبي

اترك تعليقاً