اقتصاد

مخزون الشاي جيد والاحتكار ممنوع لأصحاب المخازن

ذكر “أحمد البنا” المرشح بقائمة أبناء مصر لخوض انتخابات الشعبة العامة للمستوردين ، أن هذا الفترة يشهد خلالها العالم كوارث ستؤدي إلي خسائر اقتصاديه وخاصة في عمليات استيراد الأغذية، وذلك لتعطيل معظم مواني العالم.

وأوضح البنا أن مصر لديها ما يكفيها من مخزون الشاي للاستهلاك، حيث أنها تستهلك حوالي ٨٥ ألف طن من الشاي بمقدار ٦ مليارات جنيه، وأضاف أن من أشهر وأهم الدول المصدرة لمصر هي الهند وكينيا وسيريلانكا.

وأكد “البنا” عضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، علي ضرورة تكثيف الرقابة علي بعض التجار والمستوردين الجدد في مجال التجارة ومستغلي الأزمات، لمنع عمليات الاحتكار والتخزين خاصة من قبل المستوردين الذين ليس لديهم مصانع، وذلك نظرا إلي أن أصحاب المصانع ملتزمون بالتوريدات ، وقائمين علي حرصهم علي انتظام مصانعهم بعقود توريدات وعلامات تجارية وسمعة جيدة، وليس من مصلحتهم الاحتكار.

وأضاف اننا علي مقتبل الدخول في أكبر موسم لاستهلاك الشاي وذلك لقرب حلول شهر رمضان، وعلي جراء ذلك يتم تقديم شنط غذائية مساعدات للفقراء والمحتاجين.

وقال البنا أن الشاي سلعة من السلع الضرورية التي لا يستغني عنها الشعب المصري، حيث تعتبر مصر ثاني مستهلك للشاي عالميا بعد الهند.

السابق
معجزة في المنزل.. نيرمين الفقي تكشف عن سر كثافة شعرها
التالي
أكثر من 380 إلف مواطن حصيلة ما قتلوا في سوريا منذ عام 2011 حتى ألان

اترك تعليقاً