free site stat

رسالة وزير التعليم وتحديد نظام التعليم الجديد

كتابة: aya | آخر تحديث: 3 أبريل 2020 | تدقيق: aya
رسالة وزير التعليم وتحديد نظام التعليم الجديد
قام الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم الفني بتقديم رسالة دعم لأولياء الأمور، قال فيها “لا تنزعجوا، هذا الأسلوب جزء من تجربة، التعليم متعة فابتعدوا عن فزع الامتحانات، أولادنا أذكياء والاستفادة حتمية لو أتيحت لهم الفرصة”.
وأضاف “الآن أصبح لدينا التابلت والشبكات والمكتبة الرقمية ولو استمعنا لكلام المعترضين ما كنا وصلنا لما وصلنا له الآن، لا تحرموا ابنائكم من منظومة تعليمية ستجعلهم يتنافسون في المرحلة التي سيعيشونها”.
وأشار شوقي، إلي أن نظم التعليم في دول العالم الكبرى تجمدت وتوقفت بشكل كامل نتيجة الازمة العالمية، مؤكدًا أن مصر تعد من الدول القلائل على مستوى العالم التي مازال التعليم مستمر بها رغم كل الصعوبات التي نواجهها.
وأوضح وزير التربية والتعليم أن امتحانات المرحلة الثانوية هي امتحانات تجريبية ولا تدعو للقلق مطلقاً، مضيفا: “امتحان تجريبي على الأسئلة الجديدة ..نحن أجرينا التجربة بناء على طلب الطلاب أنفسهم، وهدفنا قياس احتمال الشبكة للوجود الكثيف للطلاب من أجل الوقوف على المشكلات وتلافيها في امتحانات مايو”.
وتابع شوقي خطابه قائلا “أن المنظومة الجديدة تقدم كافة الخدمات بمستوى عالٍ ومتطور لطلابنا، مضيفا “اتركوا أبنائكم لتعلم المنظومة الجديدة ولا تنزعجوا مطلقاً، عانينا من التلقين والحفظ، فلا تنساقوا وراء من يحاول التجارة بكم”.
والجدير بذكره ما قاله وزير التعليم “أن الأبحاث هي أسلوب عميق في سياسات التعليم الحديثة، تتمثل في خلق بيئة تعليمية غير تقليدية من خلال المشاركة في عملية البحث، مشيرًا إلى أن تقييم الأبحاث لن يتم قياسه بالطريقة العنيفة في تصحيح الامتحانات التقليدية، ولكن سيتم تقيمه من خلال (مقبول – غير مقبول).

389 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *