رياضة

عضو مجلس الجبلاية السابق: لم أخوض الانتخابات المقبلة واللوائح مثل الدولاب المترتب

أفاد أحمد مجاهد عضو مجلس الجبلاية السابق، أن المكانة التي اكتسبها في العمل الإداري لا ترتبط بوجوده بداخل اتحاد الكرة من عدمه، مشيرا أن التأثير يكون بفضل اجتهاد الشخص وليس بمنصبه.

وأضاف عضو مجلس الجبلاية السابق في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج جمهور التالتة، الذي يقوم بتقديمه الإعلامي إبراهيم فايق، على فضائية أون سبورت 2، الثلاثاء الماضي، أنه لن يكون موجود في انتخابات اتحاد الكرة القادمة، لكنه سوف يعمل أن يكون ضمن المتواجدين في الانتخابات التي ستعقد في 2024.

وقال عضو مجلس الجبلاية السابق

أن علمه باللوائح جاء نتيجة عن اطلاعه بكل تفاصيل اللوائح المنظمة للاتحاد الدولي لكرة القدم، وليس معرفته فقط بشئون اللاعبين قائلا: “اللوائح المتواجدة مثل الدولاب المترتب، وأنا دولابي مترتب، لذلك عندي إجابة على أي معضلة لائحية”.

يشار أن اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري قد انتهت من إعداد لائحة النظام الأساسي للجبلاية، والتي سوف يتم عرضها على الجمعية العمومية تمهيدا لاعتمادها قبل إجراء الانتخابات القادمة.

وجاءت أبرز ملامح البنود الحديثة في اللائحة، أن يتكون مجلس إدارة اتحاد الكرة من 9 أعضاء، وهم الرئيس ونائب له، بالإضافة إلى ثنائي نسائي وخمسة أعضاء من الرجال، كما تنص اللائحة على إجراء الانتخاب المباشر على مقعد رئيس الاتحاد، على أن يتم اجراء التصويت على مقعد النائب أيضا في الانتخابات، حيث لن يكون اختياره من جانب أعضاء المجلس بعد اعتماد أسماءهم كما في السابق.

وتنص اللائحة على وجود بند ال8 سنوات في منصب رئيس الاتحاد فقط، كما لن يتم تطبيقه على نائب الرئيس أو أيا من أعضاء مجلس الإدارة، وجاء الحد الأدنى للترشح لمنصب رئيس اتحاد الكرة لكي يصبح 40 عام، بينما تم تحديد سن الـ30 كحد أدنى لترشح الأعضاء، على ألا يزيد الحد الأقصى عن 70 عام في جميع الحالات.

السابق
شركة نيكون تعلن عن كورس مجاني لتعلم التصوير الفوتوغرافي
التالي
محامية قتيل فيلا نانسي عجرم تعلن انسحابها.. عقب اتهامها بتشوية سمعة القتيل وتدمير القضية

اترك تعليقاً