الطقس يحزر المواطنين من سوء الأحوال الجوية

كتابة: aya | آخر تحديث: 6 يناير 2020 | تدقيق: aya
الطقس يحزر المواطنين من سوء الأحوال الجوية

قامت “الهيئة العامة للأرصاد الجوية” بالإعلان عن سوء الأحوال الجوية، وهذا اعتباراً من (الاثنين) وحتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة على بعض المناطق الصحراوية والمكشوفة.

وهذا الجو يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس، ونتيجة هذا يؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحرين (الأحمر والمتوسط).

وصرحت الهيئة، في بيان لها عن حالة الطقس خلال الفترة من الاثنين (6 يناير حتي الجمعة 10 يناير)، أن الأمطار ستسقط غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، كما أنها تمتد متوسطة الشدة إلى مناطق من الوجه البحري (الثلاثاء) وتمتد (الأربعاء) إلى سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

كما أن هذا الطقس يصاحب  انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم الأنحاء، لتكون أقل من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح ما بين (3 – 4) درجات مئوية، والطقس بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً يصل لحد الصقيع في وسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشار البيان إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، في القاهرة الكبرى، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، وبالتالي يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس، ويصاحب ذلك حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار قد تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة، اعتباراً من (الأربعاء) القادم.

والجدير بالذكر، أن من المتوقع تراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة والوجه البحري بين «16- 15» للعظمى «9-8» للصغرى، والسواحل الشمالية «15-14»، «10- 9»، شمال الصعيد «16-15»، «6 – 5»، وجنوب  للحد من الآثار السلبية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية.

111 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *