قلب تونس ترفض مقترحات الجملي للحكومة الجديدة

كتابة: aya | آخر تحديث: 6 يناير 2020 | تدقيق: aya
قلب تونس ترفض مقترحات الجملي للحكومة الجديدة

أعلن حزب قلب تونس اليوم،  رفضه التشكيلة الحكومية، التي اقترحها المكلف “الحبيب الجملي” رئيس الوزراء التونسي ، الذي  وصفها بأنها “حكومة كفاءات نهضوية”.

وقال “نبيل القروي” زعيم الحزب، من خلال حوار له علي قناة صحفية، “أن حزبه رفض تشكيلة حكومة الجملي المقترحة، وأشار أن هذه حكومة كفاءات نهضوية وليست مستقلة”.

وأضاف زعيم قلب تونس، أن التشكيلة الحالية لحكومة “الحبيب الجملي” لا تستجيب إلي متطلبات المرحلة، وصرح القروي أن عدد الوزراء كبير في حكومة الكفاءات، وأن خريطة الوزارات لا تستجيب لمتطلبات المرحلة.

كما أكد زعيم حزب قلب تونس أن “الجملي” لا يبدي أي تشاور مع حزبه،  بخصوص ما يتعلق بالتشكيلة الحكومية المقترحة.

وأضاف إلي ذلك، أنه وضع بيان لحركة تحيا تونس، وهذا برئاسة “يوسف الشاهد” رئيس الحكومة الحالي، مضيفا “أن الحركة لن تمنح الثقة لحكومة “الجملي” خلال الجلسة العامة، والتي ستعقد في (10)من يناير من هذا الشهر.

وفي السياق ذاته، قام المكتب السياسي للحركة بمعاينة التشكيلة الحكومية المقترحة.

كما أن هذا المكتب نوهه علي أن “هذه الحكومة لا تحترم المعايير التي وضعها “الحبيب الجملي”، وهذا في ظل وجود شكوك حول استقلالية بعض الأسماء، وعلامات استفهام، وشبهات تضارب مصالح متعلقة بأسماء أخري”.

ويذكر أن، موقف (قلب تونس وتحيا تونس)، يصبان في نفس المسار الذي اتخذته “الكتلة الديمقراطية”، والتي تتكون من نواب التيار الديمقراطي (21) نائبا، وكتلة حركة الشعب(15) نائبا، ونواب أخرين.

وهناك أيضا كتلة “الحزب الدستوري الحر” والتي تتزعمها المعارضة والداعية “عبير موسي”، التي تدعو إلي عدم التصويت علي الحكومة.

والجدير بالذكر، أن “الجملي” قد أعلن عن أسماء وزراء حكومته المقترحين، وهذا يوم (الخميس) الماضي، والتي ضمت مستقلين ووزراء، وكانت أغلبيتهم من غير المعروفين لدي الرأي العام “التونسي”.

كما أعرب “الجملي” علي أن لديه “ثقة في أن تمر الحكومة التي تضم (28)وزيروا، ومن بينهم (4)نساء”

50 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *