منوعات

تعرف على أفضل الطرق الطبية للتخلص من تجاعيد البشرة

ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بالبشرة تعد علامة من علامات الشيخوخة والتقدم في السن، وهي تبدأ تظهر لدى الأشخاص فوق سن الأربعين، حيث يبدأ الجلد بفقدان مرونته ورطوبته وبالتالي إظهار الخطوط الدقيقة او التجاعيد.

أسباب ظهور تجاعيد البشرة

  • تظهر تجاعيد البشرة نتيجة التقدم في السن.
  • تعرض البشرة بكثرة للأشعة فوق البنفسجية.
  • يساعد التدخين على ظهور علامات الشيخوخة المبكرة بالبشرة.
  • استخدام انواع منتجات التجميل الرديئة.

أفضل الطرق الطبية التي تساهم في ازالة تجاعيد البشرة

هناك الكثير من الطرق الطبية التي تساهم في القضاء على التجاعيد واخفائها من البشرة تماما، وفيما يلي أبرز هذه الطرق واكثرها استخداما:

أجهزة شد البشرة

هناك العديد من الاجهزة الحديثة التي تساعد على شد البشرة، حيث يتم استخدام الحرارة لشد البشرة واخفاء ما يوجد بها من تجاعيد وعيوب.

عملية شد الوجه

تعتبر عملية شد الوجه من العمليات التي تساعد على التخلص من الجلد الزائد والدهون المتواجدة في أسفل الوجه والرقبة، وتظهر نتائج هذه العملية بشكل سريع وتستمر لمدة عشر سنوات.

استخدام الكريمات المضادة للتجاعيد

هناك انواع متعددة من الكريمات التي تساعد على اخفاء علامات التجاعيد من الوجه، حيث انها تعتمد على مكونات نشطة مثل مضادات الاكسدة والريتينول الذي يحسن من مرونة البشرة ويخفف من التجاعيد.

حقن البوتوكس

يعتبر البوتكس من أشهر الطرق الطبية التي تستخدم لإخفاء تجاعيد البشرة، وهي الطريقة الاكثر استخداما بين الاشخاص الذين يعانون من مشكلة التجاعيد، حيث يتم استخدام مادة نقية لحقن الوجه بها، تتيح للبشرة التمدد بكل سهولة وتعيد لها شبابها.

العلاج بالليزر

تساعد هذه الطريقة على التخلص من طبقة الجلد العلوية، حيث ان تقنية الليزر تساعد على تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين بكثرة، مما يعمل على ترطيب البشرة واخفاء التجاعيد.

السابق
بعد غياب دام ٣ سنوات.. الفنانة مني زكي تعود للدراما التلفزيونية بمسلسل تقاطع طرق والمقرر عرضه في رمضان القادم
التالي
تعرف على كيفية الوقاية من مرض البرفيرية

اترك تعليقاً