50 مليون دولار … إيرادات TikTok السنوية

كتابة: heba | آخر تحديث: 6 يناير 2020 | تدقيق: heba
50 مليون دولار … إيرادات TikTok السنوية

أعلنت الشركة الناشئة التي تتعقب إيرادات واستخدامات التطبيقات المحمولة، آبتوبيا Apptopia، أن التطبيق الشهير تيك توك TikTok، الذي يشتهر مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة، قد حقق مبيعات مرتفعة وصلت الى 310% على أساس سنوي في إيرادات المشتريات الداخلية.
وأضافت آبتوبيا، أن التطبيق الشهير قد حقق 50 مليون دولار أمريكي كنسبة إيرادات سنوية، وهذا ما أثار الاهتمام بشدة لزيادة الأرباح خلال ربع واحد فقط، حيث يتمتع هذا التطبيع بزيادة معدلات اراداته السنوية دائما ولكنها ارتفعت تلك المرة من نحو 20 مليون دولار في الربع الثالث، إلى 50 مليون دولار في الربع الرابع من 2019.
ومن ناحية اخرى نقل موقع تك كرنش TechCrunch، عن الشركة المختصة في رصد التطبيقات المحمولة شركة سنسور تاور Sensor Tower، أن تطبيق الفيديوهات الشهير قد حقق نموا أكثر بكثير خلال العام الأخير ، حيث وصلت إيرادات المشتريات في الربع الرابع من 2019 الى 87 مليون دولار أمريكي في التطبيق، من خلال نظامي أندرويد وآي أو إس في جميع دول العالم ماعدا الصين، فيما ارتفعت إيرادات التطبيق السنوية بنسبة 521% .
ومن الجدير بالذكر أن شركة بايت دانس ByteDance الصينية هي التي تمتلك التطبيق الشهير تيك توك TikTok، فيما تقدر قيمتها بنحو 70 مليار دولار أمريكية، وقد أطلقت تلك الشركة تطبيق توك توك كنسخة مطورة من تطبيق سابق هو Musical.ly، هذا الذي قامت بشراءه عام 2017.
فيما حظى التطبيق الخاص بالفيديوهات برواج عالي جدا وانتشار سريع خلال السنوات القليلة الماضية ، في جميع دول العالم، هذا ما جعل الولايات المتحدة الأمريكية تخاف من هذا الانتشار السريع للتطبيق وتخشى صعوده المفاجئ، مما جعلها تفرض الحظر على هذا التطبيق في بعض المجالات مثل الجيش الأمريكي ، خوفا على أمن العاملين خاصة ان التطبيق صيني المنشأ.

53 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *