تكنولوجيا

تسريب البيانات الشخصية لمستخدمي موقع تويتر

تعرض الكثير من مستخدمين موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر إلى تسريب بياناتهم الشخصية بسبب ثغرات غير متوقعة ولم تكن الثغرة في موقع تويتر نفسه حيث كانت الثغرة في المتصفح الذي يدخل المستخدمون من خلال لشبكة التواصل الاجتماعي الاكثر شهر على مستوى العالم.

الثغرة الامنية التي حدثت كانت بسبب استخدام مستصفح محرك البحث فايرفوكس للدخول إلى موقع تويتر وهو ما تسبب في تسريب البيانات.

الواقعة كشف عنها موقع تويتر في تقرير رسمي صدر عن المكتب الاداري للمنصة، وكان التقرير يحمل عنوان معلومات هامة لمستخدمي فايرفوكس، فاذا كنت تستخدم متصفح فايرفوكس للوصول الي حسابك على تويتر فربما تكون قد لاحظت هذا التقرير الذي ارسله تويتر للمستخدمين والتي توضح إن هناك ثغرة أمنية من خلال هذا المتصفح.

وذكرت منصة تويتر في رسالتها للمستخدمين أن علمت مؤخرا أن النطريقة التي يقوم بها متصفح فايرفوكس لتخزين البيانات بشكل مؤقت ربما تؤدي في كثير من الاحيان الي حفظ بيانات خاصة في ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح وذلك عن غير قصد من ادارة او مبرمج المتصفح.

وكشفت ادارة تويتر عن خطأ برمجي في المتصفح يؤدي إلى الاحتفاظ ببيانات المستخدمين الشخصية في الذاكرة المؤقتة ولكن لفترة طويلة تؤثر على امن المستخدم وخصوصيته ولا يتم محو البيانات بمجرد مغادرة المتصفح او المنصة وهذه الثغرة الامنية تسمح لاي شخص بالوصول إلى هذه البيانات بشكل سهل الي حد كبير.

وتشمل البيانات التي يتم تخزينها مؤقتا على المتصفح تلك الملفات المرسلة او المستلمة وملفات الارشفة من البيانات التي يتم تنزيلها من صفحات ملفات التعريفات.

وقالت تويتر إن هذه الملفات تبقي في النام حتى لو قام المستخدم بتسجيل خروجه من المتصفح وتبقي لمدة لا تقل عن حوالي سبعة ايام في الذاكرة المؤقتة.

السابق
الخضروات والفاكهة تسجل انخفاضا جماعيا في سوق العبور اليوم
التالي
النيابة العامة تأمر بإيداع الطفلة ضحية التعذيب على يد والدتها في دار رعاية

اترك تعليقاً