وزير المالية يكلف قائم بأعمال “الضرائب”: لا تستر على الفساد ولا أحد فوق القانون

كتابة: heba | آخر تحديث: 6 يناير 2020 | تدقيق: heba
وزير المالية يكلف قائم بأعمال “الضرائب”: لا تستر على الفساد ولا أحد فوق القانون

قام الدكتور محمد معيط وزير المالية، بإصدار قرار بتكليف رضا عبد القادر نائب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، للقيام بأعمال رئيس المصلحة بصفة مؤقتة، لحين شغل هذه الوظيفة على النحو الذي قد حدده القانون.

وجاء هذا القرار بعد إلقاء هيئة الرقابة الإدارية القبض على عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب وهو متلبس بحصوله على منافع عينية ومادية على سبيل الرشوة من أحد المحاسبين القانونيين الذين يتعاملون مع المصلحة، طبقا لبيان رسمي صدر الجمعة الماضية.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوي قام بتكليف نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق في واقعة ضبط رئيس مصلحة الضرائب متلبسا بتعاطيه مبالغ مالية وهدايا عينية على سبيل الرشوة.

ومن جانبه أكد وزير المالية أنه لا أحد فوق القانون، ولا يتم التستر على أى فساد، ولا نتهاون مع أي محاولات للإضرار بحق الدولة الذي هو حق الشعب، أو التراخي في تحصيله تحت أى مسمى كان، طبقا لبيان صدر عن الوزارة السبت الماضي.

وقد أعطى وزير المالية توجيهاته للدكتور إيهاب أبوعيش نائب الوزير لشئون الخزانة العامة، بتعجيل وتيرة العمل بالمشروع القومي لتحديث المنظومة الضريبية، والعمل على ميكنتها على النحو الذي يسهم في تعزيز الحوكمة المالية والإدارية، وإرساء قيم الشفافية والنزاهة، ومواجهة التهرب الضريبي بكل الطرق، وتحصيل حق الدولة، وإرساء دعائم العدالة الضريبية.

وأضاف وزير المالية إن المشروع القومي لميكنة المنظومة الضريبية يحد كثيرا من التدخل البشرى، ويضمن لتحقيق العدالة الضريبية، وتعزيز الشفافية والنزاهة، والحفاظ على المال العام، لفتا أن وزارة المالية قطعت شوطا كبيرا في تحديث المنظومة الضريبية وميكنتها طبقا لأحدث الخبرات الدولية، وتسير بقوة لاستكمال هذا المشروع العظيم والذي يهدف للوصول إلى المنظومة الضريبية المتطورة محفزة للاستثمار.

40 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *