الرئيس الإيراني: واشنطن ارتكبت خطأ كبير بمقتل قاسم سليماني لا تدركه

كتابة: heba | آخر تحديث: 6 يناير 2020 | تدقيق: heba
الرئيس الإيراني: واشنطن ارتكبت خطأ كبير بمقتل قاسم سليماني لا تدركه

قامت كتائب حزب الله العراقية بإطلاق تحذيرا ضد القواعد الأمريكية بعد اغتيال قائد فليق القدس الإيراني قاسم سليماني ببغداد نتيجة غارة أمريكية.

وقد نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، عن وكالة أنباء الإعلام العراقي “واع”، أن كتائب حزب الله العراقية قد دعت السبت الماضي جميع الأجهزة الأمنية بالبلاد إلى الابتعاد عن اى قواعد تتواجد فيها القوات الأمريكية في كافة البلاد، طبقا لبيان نقلته وكالة أنباء.

وكان نص البيان الذي قاله قائد العمليات الخاصة للكتائب كالتالي: “على الأجهزة الأمنية العراقية الابتعاد عن جميع قواعد القوات الأمريكي لمسافة لا تقل عن ألف متر ابتداء من مساء يوم غد الأحد”.

وقال أيضا “على جميع قادة الأجهزة الأمنية ضرورة الالتزام بقواعد السلامة لمقاتليهم وعدم السماح لهم بجعلهم دروع بشرية لهم”.

فيما قالت روسيا اليوم أن هذه التطورات جاءت عقب قتل نائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، وقائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني فجر الجمعة بقصف صاروخي أمريكي على موكبهما بالقرب من مطار بغداد الدولي.

ومن جانبه حذر الرئيس الإيراني حسن روحاني من أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تشهد تداعيات اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني لسنوات مقبلة، زاعما أن واشنطن قد ارتكبت خطأ كبيرا لا تدركه ألان.

وجاء مقتل سليماني بالضربة الأمريكية التي كانت بالقرب من مطار بغداد الدولي فجر الجمعة، بأوامر من الرئيس الأمريكي رونالد ترامب، الذي قام بإصدار الأمر بـ “اغتيال” الجنرال الإيراني، وفقا لوزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون).

37 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *