اقتصاد

الكرملين: نستعد للتعاون لتحقيق استقرار أسعار النفط

قال الكرملين الروسي اليوم الإثنين، إن موسكو تستعد للتعاون مع كبار مصدري النفط في العالم، من أجل جلب المزيد من الاستقرار إلى أسواق الخام العالمية.

حيث قال كيريل دميترييف الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر أو ما يعرف بالصندوق السيادي الروسي، في مقابلة اجرارها مع تلفزيون سي ان بي سي في وقت سابق، إن السعودية وروسيا أصبحتا قريبتان جدا من الوصول إلى اتفاق بشأن خفض إنتاج النفط في الدول المنتجة له.

ومن جانبه قال ديمتري بيسكون المتحدث الرسمي باسم الكرملين، خلال مؤتمر صحفي يومي يجريه عبر الهاتف، إن موسكو مستعدة للتعاون ومهتمة بالتفاعل والتضافر مع الدول الأخرى من أجل تحقيق الاستقرار لسوق النفط والطاقة العالمي.

كما اضاف بيسكوف أن المحادثات التي تمت بين منظمة أوبك ومنتجي النفط الرئيسين الآخرين، في إطار التحالف الذي أطلق عليه أوبك+، تم تأجيلها إلى يوم الخميس لوجود أسباب فنية، ولكن الإعداد للإجتماع مازال جاريا.

وفي وقت سابق شهدت أسعار النفط تراجعا كبيرا اليوم الاثنين، بعد أن أرجأت كل من روسيا والسعودية اجتماعهما الذي يأتي في إطار بحث عملية التخفيضات في الإنتاج، والتي من شأنها أن تساعد في تخفيف تخمة الكمية المعروضة في السوق العالمي، في الوقت اذي يشهد فيه سوق النفط انهيارا كبيرا.

كان خام البرنت قد نزل سعره إلى قرابة الـ 30 دولارا للبرميل الواحد في وقت سابق، لكن الخستئر تقلصت إلى حوالي 24 سنتا أو ما يعادل 0.7% إلى 33.87 دولار للبرميل في تمام الساعة 9:39 دقيقة بتوقيت جرينتش. كما هبط سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتا إلى 27.93 دولارا للبرميل، بعد أن تم عقد جلسة جرى تداوله خلالها بسعر أقل من 25.28 دولار.

السابق
اعلان أسعار المنتجات البترولية الجديدة بمصر
التالي
النسخة العالمية من هاتف Vivo V19 لأول مرة

اترك تعليقاً