اقتصاد

رفع كفاءة أسطول أجهزة الحفر البرية للبترول من أهم خطط الملأ

ذكر المهندس “طارق الملا” وزير البترول والثروة المعدنية أثناء اجتماع الجمعية العامة لشركة الحفر المصرية لاعتماد نتائج أعمال عام 2019 أن تمصير الشركة المصرية للحفر وامتلاك الدولة لها بالكامل قرار استراتيجي دعمته الثقة الكاملة في الكوادر البترولية المصرية وما تملكه من خبرات متراكمة.

وناشد الملا على ضرورة أهمية استمرار التشغيل وفق الاشتراطات والمعايير العالمية ورفع كفاءة أسطول أجهزة الحفر البرية والبحرية، وكذلك الكوادر البترولية العاملة على تلك الأجهزة لدعم خطط زيادة أنصبتها في مجال الحفر والمنافسة بقوة على المناقصات المطروحة للحفر داخل مصر والتوسع خارجها.

شارك في هذا الاجتماع المهندس “أشرف فرج” وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس “عابد عز الرجال” الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمهندس “أسامة البقلي” رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ” إيجاس”، والمحاسبة “نيرمين عبد الفتاح” وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأوضح الملا أهمية الالتزام بتطبيق قواعد السلامة والصحة المهنية، مؤكدا بقرار تخصيص مهندس متخصص في مجال السلامة على كل جهاز حفر تابع للشركة، وأشار إلى أن العام الحالي استثنائي في ظل انخفاض أسعار البترول العالمية وتأثيرها على عائدات الشركة، وهو ما يتطلب وجود خطة مرنة تتسم بتحقيق الموائمة والتوازن فى مواجهة التحديات وتعظيم العائدات لمواجهة التباطؤ المحتمل لتشغيل الحفارات، وتتضمن بدائلاً غير تقليدية تدعم استمرار التشغيل.

وعلي الصعيد ذاته، أشار المهندس “أسامة كامل” رئيس الشركة مؤشرات نتائج الأعمال خلال عام 2019 موضحاً امتلاكها 70 جهازاً تعمل في مجال الحفر البرى والبحري وصيانة الآبار البرية والبحرية وأنها تستحوذ على 60% من سوق الحفر البرى و34% من سوق صيانة الآبار البرية، وكذلك 25% من سوق الحفر البحري داخل مصر.

وأضاف “كامل: أن العام الماضي شهد انضمام جهازي حفر برى وبحرى جديدين للعمل في مشروعات الشركة بالسعودية وزيادة عدد حفاراتها العاملة هناك إلى 7 أجهزة حفر برية و3 أجهزة حفر بحرية، كما أنها نجحت في التسجيل لدى شركة نفط الكويت مما يمكنها من المنافسة بقوة على المناقصات التي تطرحها الشركة الكويتية.

السابق
البورصة المصرية ترتفع رغم الأزمة العالمية
التالي
فتح باب الترشح لجائزة مادانجيت لتعزيز التسامح واللاعنف لعام 2020

اترك تعليقاً