حرائق غابات استراليا تصل الي تشيلي والأرجنتين

كتابة: aya | آخر تحديث: 7 يناير 2020 | تدقيق: aya
حرائق غابات استراليا تصل الي تشيلي والأرجنتين

استراليا تنتفض من جديد، تستمر حرائق الغابات في استراليا، لتقضي علي ما يقرب من نصف مليار حيوان منهم حيوانات مهددة بالانقراض.

تستمر الحرائق في استراليا للشهر الرابع دون توقف، ولكنها تزداد يوما بعد يوم حتي أن الحكومات والتكنولوجيا وكل ما هو جديد لا يجدي أي نفع في اخمادها.

تعود هذه الحرائق الي المناخ، ولا يوجد سبب أوضح حتي الآن

أدت الحرائق الى موت ما يقرب من 23 مواطن، وهدم الكثير من البيوت والعديد من الإصابات كما هاجر الكثير من ساكني القري والبيوت في استراليا.

قامت الحرائق بقتل ما يقرب من نصف مليار حيوان منهم 8000 حيوان من الكوالا، المهددة بالانقراض، يوجد الكثير من المواطنين وقوات الحفاظ المدني في محاولات كبيرة للحد من هذه الحرائق وانقاذ ما يمكن انقاذه.

كما أعربت اليوم دول أمريكا الجنوبية عن وصول الدخان المتصاعد من استراليا الي البلدان وتهديد المناخ في هذه البلاد وهي تشيلي والأرجنتين.

وقد أعرب مسؤول معهد رصد الأحوال الجوية بتشيلي أنهم اكتشفوا سحابة حمراء تغطي الشمس اليوم، وعندها اكتشفت الهيئة أن هذه السحابة تعود الى الأدخنة الصاعدة من حرائق استراليا.

وثبتت أن هذه الأدخنة تبعد بحوالي 6 الأف متر، ولن تصل الي مناخ وتؤثر علي الدول أكثر من ذلك، ولكن من المتوقع لها أن تصل الي البرازيل في أقرب وقت.

يتهافت السكان من جميع الجنسيات العمل علي انقاذ الحيوانات حتي لا يتم فقد عدد أكبر من ذلك، حتي أن بعض المنقذين قد القوا الكشف الطبي والعمليات علي بعض الكائنات محاولة في انقاذهم.

86 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *