اخبار

وزارة الإسكان تطرح قطعة أرض بالقاهرة الجديدة بألية التخصيص الفوري على مساحة ٢٥ فدان بنشاط عمراني متكامل”كمبوند”

قامت وزارة الإسكان والمتمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية بطرح قطعة أرض على مساحة 25.74 فدان في منطقة الامتداد الشرقي للمستثمرين الجنوبية في مدينة القاهرة الجديدة وذلك بآلية التخصيص الفوري للأراضي بنشاط عمراني متكامل “كمبوند”

وقد حددت الهيئة أن سعر المتر يبلغ نحو 6770 جنيها بداخل القطعة تستهدف من خلالها مبيعات تقدر بنحو 732 مليون جنيه.

وقد اشترطت هيئة المجتمعات العمرانية أن تكون النسبة المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50% من المساحة الكلية للأرض على أن تكون النسبة البنائية للعمارات 50% من إجمالي المساحة المخصصة للإسكان.

وأشارت هيئة المجتمعات العمرانية إلى أن النسبة البنائية للفيلات وتتضمن تاون وتوين وكوارتر لا تزيد عن مساحة 45%من المساحة المخصصة للفيلات والفيلات المنفصل لا تزيد عن 40% من المساحة المخصصة للفيلات.

وقد حددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الارتفاع المنوط به ليكون أرضي ودور علوي للفيلات، وأرضي وأربع أدوار علوية لجميع العمارات ويسمح بإقامة غرفة خدمات لا تزيد مساحتها عن 26% من مساحة الدور.

وكذلك حددت كثافة الفدان ليصبح ٤٥ فردا للفيلات، و 150 فردا للعمارات على الفدان.

وأوضحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إلى أن النسبة المخصصة من مساحة الأرض للمشروعات الخدمية ستتراوح بين 8 ل 12 % من إجمالي مساحة الأرض شرط ألا تزيد النسبة البنائية عن 30% من المساحة المخصصة وبالنسبة للفندق والنادي بشرط ألا تزيد عن 20% من المساحة المخصصة للخدمات.

وقد حددت هيئة المجتمعات العمرانية الارتفاع المسموح به أرضي ودورين لكافة الأنشطة عدا الحضانة أرضي ودور فقط من ضمن الشروط التي قامت بوضعها في كراسة الشروط.

السابق
بشرى لأصحاب المشروعات الصغيرة للحصول على قرض بمليون جنيه
التالي
“مراتك مرجعتش البيت”.. جملة دفعت زوج للتخلص من شريكته

اترك تعليقاً