منوعات

فوائد الفجل الأحمر في تعزيز الأوعية الدموية

كشفت بعض الدراسات الحديثة التي أجريت على نبات الفجل الأحمر والتي تم نشرها في مجلة (Journal of Agricultural and Food Chemistry) أن تناول الفجل الأحمر من شأنه أن يعزز صحة القلب والأوعية الدموية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

جدير بالذكر أن نبات الفج الأحمر يحتوي على عدد كبير من مستويات الطاقة العالية التي يحتاجها جسم الإنسان إذ أنها تعمل كمضادات للأكسدة التي تساهم في خفض خطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية وتعزز من تدفق الدماغ في الأوعية الدموية.

ومن جانبهم أشار الباحثين القائمين على تلك الدراسة أن نتائج البحث أظهرت أثر نبات الفجل الذي يلعب دور هام في تنظيم عمل الأوعية الدموية بسبب إنتاجها لمادة أكسيد النيتريك.

وفي سياق متصل فإن ما يحدث للخلايا التي تبطن الاوعية الدموية هو إنتاجها لأكسيد النيتريك، وعندما يخرج إلى مجرى الدم يساهم في استرخاء الأوعية الدموية وبالتالي تقليل الضغط عليها.

جدير بالذكر أن هذا العنصر الهام يعمل على خفض معدل خطر الإصابة بأمراض القلب بالإضافة للأوعية الدموية وذلك بأكثر من طريقة ومن بينها منع التجلطات الدموية أيضًا.

وتمكن الباحثون من التوصل إلى هذه النتائج عن طريق دراسة عدة خلايا ومراقبة ردة أفعالها.

وفي سياق متصل فإن الفجل الأحمر له العديد من الفوائد الصحية مثل أنه يحافظ على رطوبة الجسن ويعمل علي تبريده بالأخص في تلك الأيام الحارة.

بالإضافة لإحتواء على فيتامين سي وغني بالمعادن وعنصر الزنك والفسفور، كما أنه يساعد على تهدئة التهاب الحلق والتخلص من المخاط الزائد فيه، ويعمل الفجل الأحمر على تعزيز الجهاز المناعي والتخلص من السموم والفضرت المتراكمة داخل الجسم كما أنه يعزز من صحة الكلي ويعتبر مدر للبول.

وأخيراً فإن الفجل الأحمر يساعد على تنظيم مستويات ضغط الدم في الجسم بالإضافة إلى تعزيز عمل وكفاءة الجهاز الهضمي

السابق
المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض يطالب بسحب أدوية الضغط
التالي
أطعمة تسبب في خفض مستوي الطاقة لجسم الانسان

اترك تعليقاً