منوعات

أطعمة تسبب في خفض مستوي الطاقة لجسم الانسان

لا شك أن الأطعمة التي تدخل الجسم تتحكم بشكل كبير في صحتنا حيث انها تساعد على رفع مستوى النشاط والطاقة في الجسم، وأخرى تسبب إنخفاضها، والتي يجب علينا التقليل منها.

فإذا كنت من الأشخاص الذين يعانوا من الخمول وانخفاض مستوي الطاقة بشكل يومي فإن تلك الأطعمة تكون المسؤولة عن حدوث ذلك، ولذلك يجب إعادة النظر في تناولها وتجنبها بقدر المستطاع.

ومن تلك الأطعمة اليومية التي تسبب في انخفاض مستوي الطاقة هي حبوب الإفطار حيث يظن البعض أن الإفطار الأفضل للكبار والصغار هو حبوب الإفطار، ولكن ليست جميعها مثالية لتبدأ بها يومك، فالحبوب التي تحتوي على كم كبير من السكريات يمكن أن تضر بصحتك.

جدير بالذكر أن مستوي السكر يعمل على رفع الطاقة بشكل سريع الأمر الذي لا يعد مستمراً لفترة طويلة في الجسم وعادة ما يرتفع السكر في الدم، وحينما يحدث ذلك، فإنه يحدث إضطراب في الأجزاء المسؤولة عن التنبه بالدماغ، وبالتالي تفقد قدر كبير من الطاقة.
ولذلك يجب إختيار الأنواع الصحية من حبوب الإفطار والتي لا تحتوي على قدر كبير من السكريات.

أما المصدر الثاني لتقليل النشاط اليومي والطاقة في جسم الانسان هو تناول المشروبات الغذائية بشكل كبير حيث يعتقد البعض اعتقاد خاطي بأنها هي السبيل المثالي لتجديد الحيوية والنشاط اليومي، ولكن في الحقيقة هذه إعتقاد خاطئ.

إن مشروبات الطاقة مصنوعة للعمل على المدى القصير، حيث تملأ الجسم بالكافيين والسكر لفترة، ويشعر الشخص بالطاقة والنشاط، ولكن بعد ذلك سوف تنخفض نسبة السكر في الدم أكثر من ذي قبل.

السابق
فوائد الفجل الأحمر في تعزيز الأوعية الدموية
التالي
دراسة تكشف فوائد البرتقال في منع التقدم بالعمر وتجنب العمي

اترك تعليقاً