منوعات

علاقة تناول الشاي يومياً بصحة القلب

أكتشف بعض الباحثين علاقة جديدة عن تناول الشاي بمقدار كوب واحد يومياً بمدى لقدرة على خفض فرص الوفاة المبكرة التي تصيب البعض كما أنه يعمل علي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية.

فوفقًا لهذه الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية (European Journal of Preventive Cardiology) فإن تناول الشاي يساعد في تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ككل.

ومن جانبهم قام عدد من الباحثون بالتوصل إلى عدد من النتائج الهامة والتي استهدفوا لها ما يقرب من 100.902 مشترك ويتمتعون بصحة جيدة، ودون وجود تاريخ سابق لهم للإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية.

وفي سياق متصل فقد أثبت الباحثين أن المشتركين في هذا البحث تم تقسيمهم إلى مجموعتين وتم الطلب من أحدهم تناول كوب من الشاي ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل، والمجموعة الثانية لم يطلب منهم تناول الشاي أبدًا، وقد اثبتت المتابعة لهؤلاء المشتركين لحوالي سبع سنوات، وجد الباحثون النتائج التالية

واثبتت النتائج أن الاشخاص الذي تناولوا كوب الشاي يومياً يتمتعوا بصحة جيدة بالمقارنه مع الأخرين الذين لم يقوموا بتناول الشاي، حيث انخفض خطر تلك الإصابة بأمراض القلب  المشاركين الذين تناولوا الشاي تمتعوا بصحة أفضل مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا الشاي والنوبة القلبية بحوالي 20% لأولئك الذين تناولوا الشاى، وذلك بالإضافة إلى تقليل خطر الوفاة والتي عادة ما يكون سببها أمراض القلب انخفض بحوالي 22% لدى المجموعة التي تناولت الشاي.

ورجح الباحثون أن هذه العلاقة ما بين تناول الشاي وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة قد تعود إلى وجود الفينولات وهي مواد تتواجد بشكل طبيعي في الشاي الأخضر والأحمر.

وأوضح الباحثون أن هذه المواد لا تبقى طويلًا في جسم الإنسان، ومن هنا جاء دور وأهمية تناول الشاي بشكل مستمر

السابق
السعودية تحذر من هذا النوع من العسل الأبيض
التالي
خطر يهدد محصول الموز في دولة كولومبيا

اترك تعليقاً