free site stat

تفاصيل أغنية محمد منير التي غناها حمو بيكا

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 9 أبريل 2020 | تدقيق: admin
تفاصيل أغنية محمد منير التي غناها حمو بيكا

لا شك أنه منذ صعوده وهو يتصدر قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً وهو نجم المهرجانات حمو بيكا، وذلك بعد أن قام المتبعين بالتغزل بحبيباتهم بأغانيه المشهوره، حيث قام بيكا بنشر فيديو على صفحته بالتيك توك وغنى كلمات وصفت مفاتن الحبيبة بشكل صريح وغير مألوف في كلمات الأغاني.

جدير بالذكر ان الفيديو المثير لحمو بيكا قد اختتمه بشكل مثير للجدل مؤخراً الأمر الذي جعل العديد من الأشخاص ينتظرون الجديد من أعماله، وهو ما جعل البعض يربط بين حديثه وكلمات الأغنية التي رددها، ليظهر هاشتاج جديد يحمل إحدى العبارات التي استخدمها “بيكا” لوصف محبوبته، ويتصدر قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولًا في مصر.

أما عن تفاصيل تلك الأغنية التي غناها حمو بيكا فهي في الأصل تعد استكمالاً لأغنية المطرب النوبي محمد منير وهي كلمات أغنية “مش حرام عليا” التي غناها الفنان محمد منير في فيلم “الطوق والأسورة” للمخرج خيري بشارة، والذي تم عرضه سنة 1986.

وفي سياق متصل فإن الشاعر عبدالرحمن الأبنودي قد مزج من خلال تلك الأغنية الفلكلور الشعبي وبين أشعاره، ويتمثل ذلك أيضاً في أغاني فيلم الطوق والإسورة، كما أن ذلك المزيج ظهر في أغنية مش حرام عليا لمحمد منير،أما أغنية حمو بيكا فهي بالأساس ليست من أعماله الجديدة كما ظن متابعوه عقب نشره للفيديو عبر Tik Tok، حيث سبق له طرحها سنة 2017 في مهرجان شاركه فيه مودي أمين وكتب الكلمات “الشاعر الفاجر” وتولى التوزيع الموسيقي “فيجو الدخلاوي”.

وعلى صعيد آخر فإن بيكا قد عاد مرة أخرى لتقديم أغاني المهرجانات وذلك مع بداية عام 2019 لكنه قام بتعديل بعض المقاطع الخاصه بوصف المفاتن والذي تضمن كلمات أغنية محمد منير، مع استكمال مؤلف المهرجان لباقي الكلمات التي كتبها الراحل عبد الرحمن الأبنودي، ووضع المزيد من أوصاف الجسد والتي أثار بعضها الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن الفيلم الطوق والأسورة من بطولة عزت العلايلي، شريهان، أحمد عبد العزيز، فردوس عبد الحميد، محمد منير، أحمد بدير وعبد الله محمود، مأخوذ عن رواية للكاتب يحيى الطاهر عبد الله، سيناريو وحوار خيري بشارة وعبد الرحمن الأبنودي، الألحان والموسيقية التصويرية انتصار عبد الفتاح وإخراج خيري بشارة.

407 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *