منوعات

يوم للنساء ويوم للرجال من أجل التسوق في إيطاليا

قام رئيس بلدية مدينة كانونيكا دادا الصغيرة والتي تقع في منطقة لومبارديا شمال إيطاليا بإصدار قرار خاص بخروج أهالي القرية من منازلهم حيث خصص أيام منفصلة للسيدات وأيام أخرى للرجال الراغبين بالتبضع، بهدف الحد من عدد الأشخاص في المتاجر.

ومن جانبها أوضحت شرطية داخل المدينة المجاورة قرب بيرغامو لإحدى السيدات والتي قالت : “بإمكانكِ ابتياع حاجاتك من المخبز أيام الثلاثاء والخميس والسبت. أما في الأيام الأخرى فسيتمكن زوجك من فعل ذلك”.

جدير بالذكر أنه تم فرض غرامة مالية على كل من يخالف تلك القواعد وتصل قيمتها ل400 يورو، كما أشار رئيس البلدية أن المدينة تشمل 4400 نسمة وقد توفي  20 من سكانها الشهر الفائت، رغم أنها ليست الأكثر تضرراً في هذه “المنطقة الحمراء” .

وعلى صعيد آخر فقد أوضح رئيس البلدية بأن هذا القرار جاء في مصلحة العامة وأن الحفاظ على الصحة العامة هام حتى لو تعرض للإنتقاد.

ومن ناحية أخرى لم يعترض الكثيرين على هذا الأمر لكنهم استغربوا على أن الرجال سوف يحظوا بيوم إضافي مقارنه بالنساء ، فيما 80 % من عمليات التسوق تجريها النسوة لا الرجال”.

ومن جانبه أوضح رئيس البلدية قائلاً أن المتاجر الصغير بالإضافة للصيدليات هي التي يمكنها أن تفتح أبوابها أيام الأحد لذا “كان علينا أن نختار ووقع اختيارنا على الرجال لكي يشتروا كل ما يلزم بكميات كبيرة” في هذا اليوم.

ودعا مسؤولون في لومبارديا إلى الإبقاء على تدابير الحجر المنزلي المفروضة على سكان إيطاليا البالغ عددهم 60 مليون نسمة منذ شهر، محذرين من التراخي في هذه الإجراءات .

السابق
تصميم مباني في أستراليا غير قابلة للإحتراق
التالي
نيمار رسمياً في برشلونة وسواريز يرحب به

اترك تعليقاً