تكنولوجيا

واتساب تعلن عدم إمكانية المستخدمين من ميزة تحويل الرسائل الورادة

أعلنت خدمة الواتساب والتابعة لموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك يوم الثلاثاء الماضي عن إلغاء أحد المزايا التي كانت يتمتع بها التطبيق من أجل المراسلة إذ أن المستخدمين لن يتمكنوا من تحويل الرسائل الواردة من حسابات أخرى سوى إلى مستخدم واحد، في مسعى للحد من انتشار الأخبار الكاذبة.

ويذكر أن تطبيق الواتسات الشهير يضم عدد كبير من المستخدمين وصل لملياري مستخدم وذلك وفق الإحصائية الأخير في يناير عام 2019م، هذا وقد وضع التطبيق قيودا على عدد الحسابات التي يمكن تحويل أي رسالة لها حاصرا إياها بخمسة كحد أقصى.

ومن ناحية أخرى يعد التدبير الجديد لم يمكن العديد من المستخدمين للتطبيق من إمكانية تحويل الرسائل سوي لحساب واحد فقط في كل مرة وليس لعدد كبير من الحسابات كما كان سابقاً.

ومن جانيها أعلنت إدارة الواتساب عبرالموقع الإلكتروني الخاص بها في بيان قالت فيه الأتي: “نعلم أن مستخدمين كثيرين يحوّلون معلومات مفيدة أو تسجيلات مصورة طريفة أو رسوما تعبيرية أو أفكارا أو صلوات تكتسي أهمية في نظرهم” وأضافت حول الازدياد الكثير لعملية تحويل الرسائل بين المستخدمي قائلة: “مع ذلك، لاحظنا ازديادا كبيرا في عمليات التحويل التي يعتبر المستخدمون أن عددها كبير للغاية والتي يمكن أن تساهم في انتشار الأخبار الكاذبة ونظن أنه من المهم إبطاء انتشار هذه الرسائل لكي يبقى واتساب تطبيقا للمراسلة الشخصية”.

جدير بالذكر أن خدمة الواتساب قد واجهت مؤخراً عدد من الاتهامات وكان من بينها انتشار الأخبار الكاذبة ما يؤدي إلى مآس في بعض الأحيان.

وتؤكد واتساب أن التدابير التي اتخذتها سابقا للتصدي لعمليات التحويل الواسع النطاق أدت إلى تراجع بنسبة 25 % في عدد الرسائل المحوّلة حول العالم.

كذلك أشارت الخدمة التي اشترتها فيسبوك سنة 2014 إلى أن منظمة الصحة العالمية وأكثر من عشرين وزارة صحة يستخدمونها لنشر معلومات خاطئة ، وقد جرى إرسال أكثر من مئة مليون رسالة في هذا الإطار.

السابق
أجازات برواتب مدفوعة لموظفي الحكومة الاتحادية بالإمارات
التالي
حقيقة اعتزال عادل إمام للفن بعد مسلسل فلانتينو

اترك تعليقاً